Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

وكالة موديز ترفع توقعاتها لنمو الاقتصاد الأميركي 2023

وكالة موديز

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت وكالة موديز للتصنيف الائتماني رفع توقعاتها لنمو الاقتصاد الأميركي خلال العام الجاري 2023.

لكنها خفضت تقديراتها للصين في العام المقبل، قائلة إنه في الوقت الذي يتراجع فيه خطر الركود في الولايات المتحدة، فإن التحديات التي تواجهها الصين تتصاعد.

وقالت وكالة موديز في تقرير لها “لقد رفعنا توقعاتنا لنمو اقتصاد الولايات المتحدة إلى 1.9 بالمئة في عام 2023 من 1.1 بالمئة في توقعاتنا لشهر مايو”.

وكالة موديز

وأبقت الوكالة على توقعاتها للنمو لعام 2024 عند واحد بالمئة قائلة إن أسعار الفائدة المرتفعة. ستكون بمثابة مكبح للاقتصاد.

وقالت وكالة موديز: “نعتقد أنه سيكون من الصعب على مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي. تحقيق انخفاض مستدام في التضخم إلى هدفه البالغ اثنين بالمئة إذا استمرت الظروف الاقتصادية الحالية”.

وذكر التقرير في المقابل أن الصين تواجه “تحديات نمو كبيرة” ناجمة عن ضعف ثقة الشركات. والمستهلكين وسط حالة من عدم اليقين الاقتصادي والسياسي واستمرار مشكلات القطاع. العقاري والأعمار الكبيرة للعمالة.

وأبقت وكالة موديز على توقعاتها للنمو لهذا العام عند خمسة بالمئة لكنها خفضت توقعاتها. لعام 2024 إلى أربعة بالمئة من 4.5 بالمئة سابقا.

كما وتصنف الوكالة الصين عند A1 مع نظرة مستقبلية مستقرة، وهي أقل بأربع درجات من أعلى. درجة AAA في الولايات المتحدة.

وقالت موديز في تقريرها “تشير البيانات الواردة من الصين إلى أن التعافي الاقتصادي من سياسة القضاء على كوفيد-19، والتي استمر تطبيقها لفترة طويلة، لا يزال ضعيفا إذ يبدو أن التعافي الذي صاحب إعادة الفتح في مارس وأبريل ومايو يتباطأ”.

كما وأضافت: “نعتقد أن انخفاض ثقة المستهلكين يعوق إنفاق الأسر، وأن عدم اليقين الاقتصادي والسياسي سيواصل تأثيره على قرارات الشركات”.

وظائف أغسطس

وفي سياق منفصل، صدر عن الاقتصاد الأمريكي عدد الوظائف الجديدة ‏بالقطاع غير الزراعي خلال شهر أغسطس، ليضيف الاقتصاد الأكبر بالعالم عدد ‏وظائف بمقدار 187 ألف وظيفة.

وذلك أفضل من التوقعات التي أشارت إلى إضافة 169 ‏ألف وظيفة، وعدلت القراءة السابقة إلى إضافة 157 ألف وظيفة من إضافة 187 ‏ألف، هذا البيان حيادي للدولار الأمريكي.‏

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...