Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

وزراء عمل دول الخليج يناقشون تعزيز التعاون المشترك

دول الخليج

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| اجتمع وزراء عمل دول الخليج في مدينة مسقط العمانية، للتباحث في عدة موضوعات في مجال العمل.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن وزراء العمل تباحثوا في تعزيز التعاون الخليجي المشترك.

وقالت الوكالة إن وزراء الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والعمل بدول الخليج ناقشوا في اجتماعهم بالعاصمة العمانية مسقط استراتيجية “العمل الخليجي المشترك في مجال العمل والقوى العاملة والتعاون الدولي، ومقترح الأمانة العامة الخاص بالتدريب على رأس العمل”.

دول الخليج

وأشارت إلى أن الاجتماع تضمن مناقشة “العمل الخليجي المشترك، ومناقشة التوصيات المرفوعة”.

وكذلك تدعيم استراتيجية التعاون بين دول المجلس في تنمية رأس المال البشري في تأهيل وتدريب وصقل مهارات الشباب وتنمية المسؤولية الاجتماعية، والعديد من الموضوعات.

في حين قالت وكالة الأنباء السعودية “واس”، إن وزير الموارد البشرية أحمد الراجحي ناقش في الاجتماع عدد من الموضوعات التي تهدف لتعزيز التعاون الخليجي المشترك.

وأشارت إلى أنه جرى “مناقشة عدد من البنود المدرجة على جدول الأعمال، من بينها استراتيجية مجلس التعاون في مجال الخدمة المدنية، وتنمية الموارد البشرية (2021 – 2025)”.

كما تمت مناقشة “توحيد أسعار شراء تراخيص أنظمة الموارد البشرية بدول مجلس التعاون، وقراري لجنة التعاون المالي والاقتصادي في اجتماعهم الـ 117 بشأن التحديات التي تواجه السوق الخليجية المشتركة – العمل الحكومي”.

وإلى جانب ذلك “جرت مناقشة مقترح الأمانة العامة لمجلس التعاون الخاص بالتدريب على رأس العمل، وتكريم الكفاءات بقطاعات الخدمة المدنية، بالإضافة إلى المواضيع المقدمة من الدول الأعضاء”.

التكامل الاقتصادي

وفي سياق منفصل، اجتمع وزراء تجارة دول مجلس التعاون الخليجي “لجنة التعاون التجاري” مع نهاية الأسبوع الماضي، لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية، وبحث مستجدات مفاوضات اتفاقيات التجارة الحرة مع الدول والتكتلات الدولية.

وناقشت اللجنة خلال اجتماع وزراء التجارة الخليجيين الخامس والستين في مدينة صلالة العمانية القوانين التجارية لدول المجلس، لتشجيع إقامة المشاريع المشتركة بين المؤسسات والشركات في دول المجلس.

والذي من شأنه تقوية اقتصادها لمواجهة توقعات البنك الدولي بأن نمو اقتصادات مجلس التعاون الخليجي سيكون بوتيرة أبطأ في عام 2023 مقارنة بالعام السابق بسبب تراجع عائدات النفط والغاز وتباطؤ النشاط الاقتصادي العالمي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...