Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

وزارة الاتصالات القطرية تطلق المصنع الرقمي المبتكر

المصنع الرقمي

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة قطر المصنع الرقمي المبتكر.

كما وقالت وزارة الاتصالات إن المصنع هو مبادرة نوعية نتيجة لشراكة استراتيجية مع شركة الاستشارات التقنية العالمية «أكسنتشر»، ويأتي ذلك تماشيًا مع رؤية قطر الوطنية 2030.

كما وتهدف المبادرة إلى تطوير طريقة تقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية، مع التحول من النهج الحالي المعتمد على القنوات المتعددة إلى نموذج خدمي أكثر تكاملًا وشمولًا.

المصنع الرقمي

ويعتبر إنشاء «المصنع الرقمي» خطوة هامة تعكس التقدم الرقمي داخل الدولة، ويتمثل ذلك. في إطار عمله الأساسي الهادف إلى تعزيز الخدمات الحكومية التفاعلية التي تركز على. المستخدم من خلال تقديم حلول تقنية تتماشى مع احتياجات المجتمع الرقمي الحديث.

كما وتعد استراتيجية «المصنع الرقمي» واسعة النطاق، وتغطي البنية التحتية المتطورة، وجمع. البيانات المتقدمة، وتبادل البيانات الحكومية.

بالإضافة إلى مجموعات رئيسية تتمثل في إنشاء مراكز البيانات والمعلومات المهنية، وتدعيم. الخبرات البشرية، وتقديم الابتكار.

ومن خلال دمج التقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي وblockchain، فإن المصنع الرقمى. في وضع يؤهله لقيادة تطوير الخدمات الإلكترونية.

ويمتلك «المصنع الرقمى» خطة تشغيلية واضحة المعالم مدتها ثلاث سنوات، حيث ينصب. تركيزه في السنة الأولى على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، وفي السنة الثانية.

كما ويمتد النطاق إلى تلبية الاحتياجات الرقمية للشركات والزوار، مع فوائد متوقعة تشمل زيادة. مستوى الإنتاجية الكلية لعوامل الإنتاج، وخلق الفرص للمواطنين.

وتعزيز الناتج المحلي الإجمالي لدولة قطر بشكل كبير من المساهمات الرقمية. وقد تم. تخصيص السنة الثالثة من هذه المبادرة لتحسين وتخصيص الخدمات لضمان تجربة خدمية محسنة للمواطنين والمقيمين.

الخدمات الحكومية

كما تؤكد التحديات الحالية ضرورة وجود «المصنع الرقمي» لكون أن 35% من الخدمات الحكومية تواجه تأخيرات إجرائية، و45% جاهزة للتحول الكامل للنموذج الإلكتروني، فضلًا على أن 27% فقط من السكان يستخدمون حاليًا الخدمات الإلكترونية.

ويأتي «المصنع الرقمي» كمبادرة استراتيجية لدولة قطر تدل على التزام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الثابت بتعزيز جودة الخدمات الإلكترونية لجميع أصحاب المصلحة.

وفي هذا السياق، قال سعادة السيد محمد بن علي المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن تعاوننا مع شركة أكسنتشر في إنشاء «المصنع الرقمي» يجسد التزام دولة قطر باستشراف مستقبل دمج التكنولوجيا المتطورة في نسيجنا الثقافي.

وبالتالي يبشر بنهضة جديدة قوامها الابتكار وتحسين الكفاءة التشغيلية والتركيز على خدمات تلبي احتياجات المستخدمين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...