Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

نواتوم التابعة لـ “موانئ أبوظبي” تستحوذ على شركة خدمات لوجيستية

موانئ أبوظبي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| استحوذت شركة نواتوم التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي على شركة سيسيه للخدمات اللوجيستية مقابل 81 مليون يورو كقيمة للمؤسسة.

وقالت موانئ أبوظبي في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية إنه من المتوقع إتمام الصفقة في الربع الأول من 2024، رهنا بالحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة.

وتقود “نواتوم” عمليات القطاع اللوجيستي في مجموعة موانئ أبوظبي، فيما تمثل سيسيه للخدمات ذراع الخدمات اللوجيستية للمركبات الجاهزة.

موانئ أبوظبي

ويأتي ذلك ضمن محفظة مجموعة سيسيه للخدمات اللوجيستية.

وأضافت موانئ أبوظبي أن القيمة المؤسسية للاستحواذ بالنسبة إلى الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك عند معدل 3.5 ضعف.

وذلك وفقا لأداء الشركة خلال الاثني عشر شهرا الأخيرة كما في أغسطس/آب 2023، كما بلغت إيرادات الشركة نحو 100 مليون يورو.

ونقل الإفصاح عن “نواتوم” توقعها عودة سوق الخدمات اللوجيستية للسيارات في أوروبا إلى طبيعتها وهو ما جرى أخذه بعين الاعتبار عند دراسة جدوى الصفقة.

اتفاقية امتياز

وفي وقت سابق، أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي، توقيع اتفاقية امتياز لمدة 50 عاماً مع صندوق ميناء كراتشي وهو المؤسسة التابعة لحكومة باكستان الفيدرالية، التي تتولى الإشراف على إدارة العمليات في الميناء.

وذكرت المجموعة في بيان، أنه وبموجب اتفاقية الامتياز، سيتم تأسيس مشروع مشترك لإدارة وتشغيل وتطوير “بوابة كراتشي المحدودة” التي تضم المراسي 6 – 9 الواقعة في الرصيف الشرقي لميناء كراتشي.

وسيخصص المشروع المشترك استثمارات لتطوير البنية التحتية والفوقية، على مدى الأعوام العشرة القادمة؛ ومن المخطط أن يتم ضخ غالبية هذه الاستثمارات في 2026، بحسب البيان.

كما وتشمل أعمال التطوير، زيادة عمق الغاطس في المراسي وتوسيع جدار الرصيف وزيادة حجم ساحة تخزين الحاويات.

وأضاف البيان: “بموجب الاستثمارات، ستكون المحطة قادرة على مناولة السفن من فئة “بوست باناماكس” التي تصل سعتها إلى 8500 حاوية نمطية، كما سترتفع الطاقة الاستيعابية للمحطة من 750 ألفا إلى مليون حاوية نمطية سنوياً”.

ونجحت المحطة في تحقيق إيرادات سنوية بلغت نحو 55 مليون دولار خلال العام الماضي، وأرباحا قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، بنحو 30 مليون دولار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...