Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

نمو أرباح “إمباور الإماراتية” بنسبة 11% بالنصف الأول

إمباور الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| نمت أرباح مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور الإماراتية” بنسبة 11% في النصف الأول، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

في حين نمت إيرادات “إمباور الإماراتية” بنسبة 16% في نفس الفترة.

وتعود أغلبية ملكية مؤسسة إمباور الإماراتية، إلى هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا”.

إمباور الإماراتية

وبلغت إيرادات «إمباور» 1,154 مليار درهم، وصافي الأرباح 432 مليون درهم.

وتدرس “ديوا” طرح الاكتتاب العام لمؤسسة “إمباور الإماراتية” التي تملك الهيئة معظم أسهمها.

ويتوقف توقيت الطرح، وحجم الأسهم المطروحة، على الحصول على جميع الموافقات اللازمة.

وفي اعلان أرباحها عن العام الماضي، قالت “إمباور” إنها بلغت 936 مليون درهم، بنمو 4% عن أرباح 2020، وتسجيل إيرادات قياسية بلغت 2.46 مليار بنمو نسبته 9.3%.

وتوقع أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ “إمباور”، أن تتم عملية إدراج الشركة في سوق دبي المالي خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وأشار إلى أن الشركة ستسهم بشكل كبير في تعزيز الثقة بالسوق بالنظر إلى أدائها القوي خاصة خلال السنوات الخمس الماضية التي بلغ معدل نمو الإيرادات خلالها بنحو 6% والأرباح بنسبة 5% ونحو 10% للأعمال الجديدة.

طرح مرتقب

وفي سياق منفصل، دعت شركة إمباور، بنوكا استثمارية لتقديم المشورة في الطرح العام الأولي الذي تنوي الشركة إطلاقه خلال العام الحالي بحسب وكالة رويترز.

وتأسست الشركة عام 2003 وهي مشروع مشترك بين هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا” وشركة تيكوم للإنشاءات.

وتبلغ حصة شركة إمباور للطاقة من السوق في دبي 70% حيث تلبي حاجات أكثر من 45 ألف شخص من خلال محطات التبريد الخاصة بها.

كما وأعلن نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، في ديسمبر الماضي، إدراج مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور”، أكبر مزوّد لخدمات تبريد المناطق في العالم، في سوق دبي المالي.

في حين، يأتي ذلك ضمن خطط اللجنة العليا لتطوير أسواق المال والبورصات في دبي الهادفة إلى مضاعفة قيمة الأسواق المالية في الإمارة إلى 3 تريليونات درهم خلال المرحلة المقبلة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...