Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“نفط عمان” توقع اتفاقية مع شركة الإسكندرية للإضافات البترولية المصرية

نفط عمان

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| أبرمت شركة نفط عمان، اتفاقية تجارية مع شركة الإسكندرية للإضافات البترولية المصرية.

وتهدف الاتفاقية لإنتاج وخلط وتعبئة الزيوت التي تنتجها الشركة العمانية في مصر.

وجرى توقيع الاتفاقية على هامش مؤتمر مصر للبترول، حيث تنص على إنتاج وخلط وتعبئة الزيوت العمانية في مصر.

نفط عمان

كما وجرى الاتفاق على توريد منتجات زيوت وشحوم الخاصة بالعلامة التجارية “نفط عمـان”.

وأقيمت مراسم التوقيع -وفق بيان الشركة العمانية- بحضور وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا، والرئيس التنفيذي لشركة نفط عمان محمد الجنيدي.

ويأتي الاتفاق في إطار اهتمام شركة نفط عمان للتسويق بالسوق المصرية كبوابة لأفريقيا.

كما ويهدف الاتفاق أيضاً إلى تصدير وتوزيع منتجات شركة نفط عُمان داخل السوق المصرية وخارجها، بواقع 1500 طن سنويا تقريبا.

وفي نوفمبر الماضي، وقعت سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية اتفاقية شراكة مع مصر، لإقامة محطة رياح عملاقة بقدرة 1.1 غيغاواط.

وبلغ سعر نفط عمان الرسمي اليوم تسليم شهر أبريل القادم 84 دولارا أمريكيا و15 سنتا.

كما وشهد سعر نفط عمان أمس الخميس ارتفاعا بلغ 68 سنتا مقارنة بسعر الأربعاء، والبالغ 83 دولارا أمريكيا و47 سنتا.

وتجدر الإشارة إلى أن المعدل الشهري لسعر النفط الخام العماني تسليم شهر فبراير الجاري بلغ 77 دولارا أمريكيا و43 سنتا للبرميل، منخفضا 8 دولارات أمريكية و72 سنتا مقارنة بسعر تسليم شهر يناير من عام 2023.

مجال الاستدامة

مجددة التزامها بالإسهام في تشكيل مستقبل واعد للطاقة المتجددة، أكدت شركة تنمية نفط عمـان استمرار مساعيها تجاه صون البيئة والموارد الطبيعية وذلك من خلال مبادراتها في مجال الاستدامة.

كما وظهر هذا الالتزام جلياً عبر مشاركتها باستضافة أسبوع عمان للاستدامة المزمع إقامته في الفترة من 12 إلى 16 مارس 2023 بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

في حين يأتي هذا الحدث باستضافة وزارة الطاقة والمعادن، وتنظّمه شركة تنمية نفط عمان للعام الثاني على التوالي.

وتعقيباً على هذه المشاركة، قال المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عمـان: “في ظل تبني مفهوم الاستدامة على مختلف أصعدة الأعمال عالمياً، استطاعت الشركة أن تسرّع من وتيرة مواكبتها لهذه المتغيرات وأن تعمل بجدّ لتحقيق الأهداف التنموية الموضوعة”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...