Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

نجاح كبير لأعمال مؤتمر العمل الدولي وسط الإشادة بقطر

مؤتمر العمل الدولي

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أعمال مؤتمر العمل الدولي للدورة الـ 111 نجاح ونمو كبير، وسط الإشادة الواسعة بدولة قطر التي تولت رئاسته.

وأشاد ممثلو الحكومات أصحاب العمل والعمال بمنظمة العمل الدولية، وهو ما ساهم في نجاح تحقيق النتائج المرجوة لتحسين بيئة العمل على مستوى العالم.

وكذلك الخروج بتوصيات فاعلة لتحقيق العدالة الاجتماعية وخلق فرص العمل اللائق.

مؤتمر العمل الدولي

وبينوا في حديثهم خلال الجلسة الختامية للمؤتمر التي عقدت برئاسة سعادة الدكتور علي بن . صميخ المري، وزير العمل، أن الدورة الـ111 عقدت في ظل الآثار السلبية التي خلفتها الأزمات . المختلفة التي مر بها العالم خلال السنوات الماضية.

وأشاروا إلى أن اعتماد توصية التلمذة الصناعية المتساوية سيكون لها الأثر المباشر في تعزيز . الانتقال العادل للاقتصاد.

وحضر الجلسة الختامية رؤساء الوفود، ووزراء العمل، وممثلي العمال، وأرباب العمل، بالدول . الأعضاء لدى منظمة العمل الدولية.

وتولت دولة قطر رئاسة مؤتمر العمل الدولي بدورته الـ 111 عقب انتخابها بالإجماع من قبل . ممثلي الحكومات، وأصحاب العمل، والعمال الأعضاء في منظمة العمل الدولية.

وذلك لأول مرة منذ تأسيس المنظمة في عام 1919، مما يعد اعترافا دوليا حقيقيا بالإنجازات التي . حققتها في مجالات قطاع العمل والتطوير من حيث التدابير والمبادرات المختلفة للوصول إلى بيئة عمل آمنة وصحية.

ثناء على قطر

وشهدت الجلسة الأخيرة للمؤتمر إلقاء كلمات نهائية من قبل كل من سعادة السيد جيلبرت هونجبو، المدير العام لمنظمة العمل الدولية، والسيد هنريك مونتي، نائب رئيس المؤتمر كممثل عن فريق أصحاب العمل.

والسيد ظهور أعوان، نائب رئيس المؤتمر كممثل عن فريق العمال، والسيدة كورينا أجدير، نائبة رئيس المؤتمر كممثل عن الحكومات.

وقدم المتحدثون الشكر والتقدير لسعادة الدكتور علي بن صميخ المري، وزير العمل، لحسن إدارته للمؤتمر والوصول للأهداف المرجوة.

وقال سعادة الدكتور علي بن صميخ المري، في كلمته خلال الجلسة الختامية أن انتخاب دولة قطر لرئاسة أعمال مؤتمر العمل الدولي تأكيدا لدورها الراسخ وحرصها على دعم العمل المشترك والتعاون متعدد الأطراف لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقدّم الشكر للدول الأعضاء بالمنظمة على منحهم الثقة لتولي رئاسة الدورة 111 لمؤتمر العمل الدولي.

وبيّن سعادته أن مؤتمر العمل الدولي يوفر منبرا وفرصة فريدة للحكومات والشركاء الاجتماعيين للحوار والعمل المشترك لمعالجة قضايا عالم العمل المعاصرة.

وأشار إلى أن الدورة الـ 111 من مؤتمر العمل استطاع تحقيق أهداف جدول الأعمال الطموح بفضل تضافر جهود الجميع، وبرغم بعض التحديات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...