Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

موانئ قطر تتيح آليات دفع الفواتير عبر نظام “موانينا”

موانئ قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأت موانئ قطر في إتاحة دفع الرسوم الفواتير عبر نظام “موانينا”، حيث جرى إضافة عدة مزايا جديدة مؤخرا.

وقال موانئ قطر إن تلك المزايا تأتي في إطار الجهود الرامية لتوفير أفضل الخدمات والحلول بما يلبي احتياجات العملاء، ويساهم في تقديم تجربة استخدام سهلة سريعة وآمنة في أي وقت، وفي أي مكان.

وأكدت الموانئ على تعزيز إدارة الوقت والإنتاجية من خلال الاستفادة من المزايا العديدة التي يقدمها نظام مجتمع الميناء «موانينا» لأصحاب الأعمال.

موانئ قطر

وبات الآن بإمكان جميع مستخدمي الميناء إنشاء حساب خاص بشركاتهم وإنهاء جميع الإجراءات في ثوانٍ.

ويعد نظام مجتمع الميناء «موانينا» عبارة عن منصة إلكترونية، تتيح التبادل الذكي والآمن للمعلومات بين أصحاب المصلحة ومختلف الجهات ذات العلاقة بالموانئ، ما يساهم في جعل عمليات الاستيراد والتصدير أكثر كفاءةً وفاعليةً من حيث الوقت والتكلفة.

ويدعم هذا النظام المبادرات الخضراء من خلال تقليل الاعتماد على الورق، والقضاء على التدخل اليدوي والتأخير والأخطاء التي تنتج عن ذلك.

وهو ما يساهم في رفع مؤشرات الأداء والإنتاجية ويدعم الاقتصاد الوطني والحركة التجارية جنبًا إلى جنب مع تطوير الخدمات اللوجستية في دولة قطر.

وفي وقت سابق، أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي، عن إطلاق خدمة ملاحية أسبوعية تعزز الربط التجاري واللوجستي، وتيسّر حركة التجارة مع دولتي قطر والكويت.

في حين، أضافت المجموعة في بيان أنها ستخصص خدمة مجانية لشحن البضائع القادمة عن طريق وسائل النقل البري خلال شهر رمضان.

كما وسيتم شحن البضائع عبر سفن نقل الحاويات بين ميناء خليفة وميناء حمد في قطر وميناءي الشويخ والشعيبة في الكويت.

شهر أبريل

وفي سياق منفصل، أعلنت الشركة القطرية لإدارة الموانئ “موانئ قطر” استقبال 228 سفينة في شهر أبريل الماضي.

وحسب تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، سجّلت معدلات مناولة البضائع العامة والسائبة نمواً بنحو 114% مقارنة بالفترة نفسها من 2022.

كما وارتفعت أحجام المواشي ومواد البناء والسيارات والمعدات المناولية بنسب 632% و15% و2% على التوالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

في حين، استقبلت الموانئ القطرية نحو 103.94 ألف حاوية، و249.87 ألف طن من البضائع العامة والسائبة، و8.03 ألف من السيارات والمعدات، و70.18 ألف رأس من الماشية. بالإضافة إلى 36.46 ألف طن من مواد البناء والإنشاءات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...