Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

منظمة العمل الدولية ترحب بمقترح قطري لمؤتمر بارز

منظمة العمل

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| رحّبت منظمة العمل الدولية بالمقترح القطري القائم على إقامة مؤتمر بارز رفيع المستوى لأنشطة العمال.

واستعرضت غرفة قطر، مع وفد من منظمة العمل الدولية، تترأسه السيدة ديبورا فرانس ماسن مدير مكتب المنظمة لأنشطة أصحاب العمل، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الغرفة والمنظمة.

ويأتي ذلك في مجالات التدريب، والبحوث، والتكنولوجيا، وكذلك دعم المشروعات الصغيرة، بما يعود بالفائدة على مجتمع الأعمال والقطاع الخاص القطري.

منظمة العمل

واقترحت الغرفة، خلال الاجتماع، تنظيم مؤتمر رفيع المستوى، بمشاركة شخصيات بارزة منها،. ومن المنظمة، والجهات الحكومية.

وأشاد المهندس ناصر أحمد المير، مُمثل أصحاب الأعمال بالغرفة لدى المنظمة، بالتعاون. الثنائي المثمر والبنّاء بين الجانبين.

وأوضح أن المؤتمر المقترح سيشكّل فرصة مهمة لاطلاع القطاع الخاص القطري على دور. المنظمة على كافة المستويات، والإنجازات التي حققها الطرفان، وبحث آفاق التعاون المستقبلي.

وتوقع أن تكون توصياته في حال تنظيمه مثمرة، حيث سيسهم في توقيع اتفاقيات تعاون بين. الجانبين بمجالات متنوعة، إلى جانب مناقشة المشاريع والخطط المستقبلية.

وأشار إلى ما شهده القطاع الخاص القطري من تطور، ومواكبة للقوانين والتشريعات التي. صدرت خلال السنوات الماضية، والمتعلقة بالعمل والعمال.

تنظيم المؤتمر

من جانبها، أبدت السيدة ديبورا ماسن إعجابها بفكرة تنظيم المؤتمر، مؤكدة أهمية الشراكة مع. الغرفة، والتعاون في مجالات البحوث، والتدريب التقني، والسلامة، والصحة المهنية.

بدوره، عبّر السيد خوسيه مانويل شيكا، أخصائي أنشطة أصحاب العمل بالمكتب الإقليمي للمُنظمة في بيروت، عن إعجابه بالمُقترح، خاصة أن المؤتمر سيوفّر فرصة لإبراز جهود وإنجازات المنظمة، لا سيما أن نطاق عمل المنظمة أوسع من موضوع العمال.

حيث إنها تقوم بأدوار أخرى كالاهتمام بالتدريب، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وغيرها، مؤكدًا أهمية أن يتناول المؤتمر المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وحاجة سوق العمل.

وكذلك كيفية دعم سياسات أصحاب العمل بما يتماشى مع السياسات الوطنية، إلى جانب تعزيز مشاركة المرأة ودمج ذوي الإعاقة بالعمل.

وفي ختام الاجتماع، اتفق الجانبان على تشكيل فريق عمل مُشترك لتنظيم اجتماعات أخرى من أجل متابعة ما تمّ الاتفاق عليه، ووضع تصور لأجندة المؤتمر وتوقيته.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...