Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

ملك البحرين يصادق على ميزانية عامي 2023 و2024

مملكة البحرين

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| صادق ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، على اعتماد ميزانية المملكة للعامين الجاري 2023 والمقبل 2024.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية، إن المصادقة جاءت بعد إقرار الميزانية من مجلسي الشورى والنواب، يوم 28 مايو الماضي.

وكان مجلسا الشورى والنواب صادقا على مشروع قانون باعتماد الميزانية العامة للدولة للسنتين الماليتين 2023- 2024.

ملك البحرين

كما تم التوافق على عدد من المبادرات الهامة التي تصب في صالح تحسين مستوى المعيشة للمواطنين وتحقق الاستقرار المالي.

ويشمل ذلك التوافق على الالتزام بأهداف برنامج التوازن المالي، والاستمرار في تخفيض النفقات، وزيادة الإيرادات للوصول إلى نقطة التوازن.

وتحديد الأولوية لتنفيذ المشاريع المطلوبة المتعلقة بالبنية التحتية والخدمات، بما يشمل الطرق ومشاريع البلديات والصرف الصحي.

كما تضمن القانون إطلاق مبادرات لزيادة الرواتب في القطاع الخاص؛ وذلك من خلال إطلاق برامج لدعم أجور البحرينيين في عدد من التخصصات والمهن.

ورفع رسوم العمل على الموظفين غير البحرينيين بما يسهم في تعزيز جعل المواطن الخيار الأفضل للتوظيف، إلى جانب زيادة المعاشات التقاعدية للمواطنين.

وسيعتمد سعر النفط بمقدار 60 دولاراً في الميزانية للعامين 2023-2024، كما تم التوافق على تنمية الإيرادات غير النفطية من خلال تعديل التشريعات اللازمة لاستحداث رسوم الصرف الصحي دون المساس بالمسكن الأول للمواطنين.

وجرى الاتفاق على تنمية الإيرادات الحكومية ضمن قطاعي السياحة والطيران، ورفع سقف الدين العام بمقدار مليار دينار بحريني (2.65 مليارات دولار) لتغطية الاحتياجات التمويلية خلال فترة تنفيذ الميزانية.

والبحرين تعتبر الأقل إنتاجاً لجهة الموارد النفطية بين دول مجلس التعاون الخليجي الست، وتنتج نحو 200 ألف برميل من النفط الخام يومياً.

وزارة النفط

وفي سياق منفصل، تعتزم وزارة النفط البحرينية إدراج إيرادات الاستكشافات الجديدة للغاز الطبيعي إلى ميزانية عامي 2025 و2026.

وقالت وزارة النفط البحرينية إنه من الصعب إدراج الاستكشافات الجديدة ضمن ميزانية العام الجاري.

وأكدت الوزارة في مرئياتها للجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى، أن “نتائج الاستكشافات تبشّر بنتائج إيجابية، إلا أن تأثيرها على إيرادات الميزانية العامة للدولة لا يمكن أن يكون إلا مع نهاية العام 2024، أو فيما بعده”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...