Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

النفط البحرينية تعتزم إدراج إيرادات استكشاف الغاز لميزانية 2025

النفط البحرينية تعتزم إدراج إيرادات استكشاف الغاز لميزانية 2025

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتزم وزارة النفط البحرينية إدراج إيرادات الاستكشافات الجديدة للغاز الطبيعي إلى ميزانية عامي 2025 و2026.

وقالت وزارة النفط البحرينية إنه من الصعب إدراج الاستكشافات الجديدة ضمن ميزانية العام الجاري.

وأكدت الوزارة في مرئياتها للجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى، أن “نتائج الاستكشافات تبشّر بنتائج إيجابية، إلا أن تأثيرها على إيرادات الميزانية العامة للدولة لا يمكن أن يكون إلا مع نهاية العام 2024، أو فيما بعده”.

النفط البحرينية

وأضافت: “لذلك لا يمكن إدراجه كإيراد في مشروع الميزانية الحالية لعامي 2023 و2024”.

وحول الإنتاج النفطي لمملكة البحرين قالت الوزارة في مرئياتها إن المملكة تعتمد في استخراج النفط على حقلين هما حقل البحرين، وحقل أبو سعفة المشترك بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.

وذكرت أن إنتاج حقل البحرين في الوقت الحالي يبلغ 40 ألف برميل يومياً، مع تضاؤل الإنتاج بسبب الصعوبات التي يواجهها الحقل.

وأوضحت أن هذه الصعوبات تتمثل بالتصدع ودخول المياه، وانخفاض مستوى الضغط، ما يشكل تحديات لاستمرار الحقل في الإنتاج بذات الكفاءة والقدرة، كما يؤدي ذلك لرفع تكلفة الاستخراج كلما زادت هذه التحديات.

وذكرت أن إنتاج حقل أبو سعفة يبلغ 300 ألف برميل يومياً، ويكون نصيب مملكة البحرين منها النصف، أي 150 ألف برميل يومياً، إذ تدير هذا الحقل المملكة العربية السعودية.

تحديات اقتصادية

وأكدت الوزارة أن التحديات الاقتصادية المتمثلة في ارتفاع التضخم، إضافة إلى الحرب القائمة في وسط أوروبا، والاهتزازات الاقتصادية الناشئة عن الاقتصاد الأمريكي، وإعلان “أوبك+” تخفيض الإنتاج وهبوط الأسعار؛ لها تأثير على أسعار النفط عالمياً.

وأوضحت أن تقدير سعر برميل النفط في مشروع الميزانية العامة للدولة للسنتين الماليتين 2023 و2024 بمبلغ 60 دولاراً لكل برميل قد وضع وفقاً لمبدأ التحوط الذي تتخذه المملكة.

نظراً لتقلبات الأسعار التي قد يواجهها هذا القطاع، في ظل التأثيرات التي قد تنجم جراء النزول المتوقع لأسعار النفط عالمياً.

جدير بالذكر أن البحرين تعدّ الأقل إنتاجاً للموارد النفطية بين دول الخليج، وتنتج نحو 200 ألف برميل من النفط الخام يومياً.

وما تزال البحرين تعاني تراجعاً في الأداء الاقتصادي، رغم أنها انتعشت بعض الشيء خلال العام الماضي مع الصعود الكبير لأسعار النفط.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...