Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

معدل التضخم في الكويت يصعد 3.75% في يوليو

معدل التضخم

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| صعد معدل التضخم في الكويت خلال شهر يوليو الماضي بنسبة 3.75% على أساس سنوي.

وأظهرت نشرة الإدارة المركزية للإحصاء في الكويت، أن معدل التضخم استقر دون تغيير مقارنة بيونيو الماضي.

لكن الارتفاع كان مقارنة مع شهر يوليو من العام الماضي، وذلك بسبب زيادة أسعار كل المجموعات الرئيسية المؤثرة، خاصة الأغذية والتعليم والملابس.

معدل التضخم

وذكرت النشرة أن الرقم القياسي للمجموعة الأولى (الأغذية والمشروبات) ارتفع في يوليو. الماضي بنسبة 5.79% مقارنة بالشهر ذاته من 2022.

كما ارتفع مؤشر أسعار المجموعة الثانية (السجائر والتبغ) بنسبة طفيفة بلغت 0.3% على. أساس سنوي.

وأوضحت أن مؤشر الأرقام القياسية للمجموعة الثالثة (الملابس) ارتفع بنسبة 7.07%،. وارتفعت أيضاً أسعار مجموعة خدمات المسكن بنسبة 3.23%.

وكذلك ارتفع معدل التضخم في المجموعة الخامسة (المفروشات المنزلية) بنسبة 2.52%،. حسب البيانات نفسها.

المجموعات الأخرى

كما وذكرت أن مؤشر أسعار المجموعة السادسة (الصحة) ارتفع بنسبة 2.34%، في حين. شهدت أسعار مجموعة النقل ارتفاعاً بنسبة 3.11% في يوليو مقارنة بالشهر ذاته من 2022.

وبينت أن أسعار المجموعة الثامنة (الاتصالات) ارتفعت بنسبة 1.58% على أساس سنوي، كما. ارتفع معدل التضخم في المجموعة التاسعة (الترفيه والثقافة) بنسبة 3.07%، في حين ارتفعت أسعار المجموعة العاشرة (التعليم) بنسبة 0.4%.

وأضافت أن أسعار مجموعة المطاعم والفنادق ارتفعت على أساس سنوي في يوليو الماضي بنسبة 3.07%، كما ارتفعت أسعار مجموعة السلع والخدمات المتنوعة 4.42%، خلال فترة المقارنة ذاتها.

وأشارت البيانات إلى أن مؤشر أسعار المستهلك (التضخم) في شهر يوليو، باستثناء الأغذية والمشروبات، سجل ارتفاعاً نسبته 3.24% على أساس سنوي.

ويعد الرقم القياسي لأسعار المستهلك أداة لقياس مستويات الأسعار عموماً بين فترتين إما شهرية أو سنوية، وعادة ما يكون مؤشر أساس لقياس النمو أو الانكماش الاقتصادي؛ إذ يمكن للدولة من خلاله اتخاذ القرارات الاقتصادية والتجارية ورسم السياسات المالية والنقدية.

وتأثرت الكويت كغيرها من الدول بموجة التضخم العالمية التي ظهرت بعد الحرب الروسية الأوكرانية، مع ارتفاع أسعار النفط والمواد الغذائية والسلع.

وحققت ميزانية الكويت للعام المالي 2022-2023 (المنتهي في 31 مارس الماضي) فائضاً لأول مرة منذ تسع سنوات قدره 6.368 مليارات دينار (20.77 مليار دولار).

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...