Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

مطار حمد الدولي يظفر بجائزة الأفضل في الشرق الأوسط

عدد المسافرين

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| ظفر مطار حمد الدولي بجائزة الأفضل في الشرق الأوسط، عن محلة “بزنس ترافلير” لعام 2023.

وأجرت “بزنس ترافلير” حفل توزيع الجوائز في العاصمة البريطانية لندن.

وحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا)، فإن “بزنس ترافلير” صنفت مطار حمد الدولي كثاني أفضل مطار على مستوى العالم.

مطار حمد الدولي

وجوائز “بزنس ترافلير” إحدى أبرز الجوائز في قطاع السفر والضيافة منذ أكثر من 30 عاماً، ويتم تحديد الفائزين فيها من خلال تصويت قراء المجلة.

وحضر حفل توزيع الجوائز أكثر من 200 شركة من رواد الصناعة، للاحتفال بأحدث الإنجازات في قطاعي الطيران والضيافة.

ونقلت وكالة “قنا” عن الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد، بدر محمد المير، قوله تعليقاً على الجائزة: إن “هذا التقدير يؤكد مدى التزامنا بتقديم خدمة عالمية المستوى، وبتقديم أفضل تجربة سفر لجميع المسافرين”.

وأضاف: “نحن فخورون جداً بالدور الذي نلعبه كبوابة مثالية لدولة قطر والشرق الأوسط، حيث نتطلع إلى تعزيز مكانتنا لنكون وجهة السفر المفضلة لدى المسافرين”.

ويصنف مطار حمد الدولي باستمرار من بين أفضل المطارات في العالم بسبب نهجه الذي يضع المسافرين أولاً، مما يضمن التميز التشغيلي، إذ يستخدم أنظمة متقدمة مع دوام الاستمرار في تحسين عملياته من خلال دمج الحلول الذكية لتعزيز ثقة المسافرين.

وجرى تصميم المطار كوجهة متنوعة لأسلوب الحياة الحديثة، مع خيارات رائعة لتناول الطعام، ويضم كذلك مجموعات فنية عالمية وخيارات التسوق الفاخرة ومرافق ترفيهية وأخرى للاسترخاء، مع أكثر من 180 خياراً للبيع بالتجزئة والضيافة، وبعضها الأولى من نوعها في صناعة الطيران.

المجلس الدولي للمطارات

وفي يوليو الماضي، حصل مطار حمد على اعتماد المجلس الدولي للمطارات لتحسين إمكانية الوصول إلى المسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويذكر أن حركة الطائرات بالمطار القطري سجلت، في يونيو الماضي، ارتفاعاً بنسبة 15.1% على أساس سنوي، ليصل عدد المسافرين إلى رقمٍ هو الأكبر منذ انطلاق العلميات التشغيلية في مطاري حمد والدوحة الدوليين.

في حين أظهرت الإحصائيات ارتفاعاً في أعداد المسافرين بنسبة 20.3% مقارنة بشهر يونيو 2022.

وكان المطار الدولي في قطر دخل بجهوزية تامة خلال بطولة كأس العالم التي استضافتها الدوحة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، ما بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر 2022.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...