Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

مجموعة إيكويت تعلن نتائجها المالية بالنصف الأول 2023

مجموعة إيكويت

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت مجموعة إيكويت عن النتائج المالية في النصف الأول من العام الجاري 2023.

وحققت مجموعة إيكويت إيرادات إجمالية بلغت 1.52 مليار دولار، مقارنة مع 2.24 مليار دولار خلال الفترة نفسها من عام 2022.

كما سجلت المجموعة صافي دخل بعد احتساب الضرائب بلغ 89 مليون دولار، في حين بلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك ما قيمته 377 مليون دولار.

مجموعة إيكويت

وذلك مقارنة بمبلغ 537 مليون دولار و855 مليون دولار على التوالي خلال عام 2022.

وبالرغم من ظروف السوق المتغيرة التي واجهتها، إلا أن إيكويت تمكنت من المحافظة على. الاستقرار في عملياتها بثقة ونجحت في بيع كامل إنتاجها وتواصل التعامل مع المشهد. الاقتصادي بكل معطياته التي تفرز تحديات متعددة يسودها تباطؤ معدلات النمو العالمي.

وفي مواجهة هذه البيئة الاقتصادية التفاعلية، أثبتت مجموعة إيكويت مرونتها ومقدرتها على. تحقيق نتائج قوية.

وتعليقا على هذه النتائج، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة إيكويت ناصر الدوسري: “حافظت. الشركة على أداء تشغيلي متميز رغم أنها شهدت تراجعا في المبيعات والأرباح مقارنة بالفترات. السابقة نتيجة توافر العرض للمنتجات تزامنا مع ظروف تدني أداء الأسواق”.

إلا أن النتائج والأرقام الحالية تعكس جوانب أخرى لقوتنا منها متانة مركزنا في السوق والتزامنا بالكفاءة التشغيلية.

وتابع الدوسري، بالقول: مستفيدين من هيكل التكلفة التنافسي ومرافقنا الإنتاجية ذات المواقع الاستراتيجية، فقد استكملنا بنجاح العمرة الدورية لوحدة التكسير الأولى ووحدات الإنتاج للبولي إثيلين والإثيلين جلايكول والمرافق التابعة خلال الربع الأول مع الاستمرار في تلبية طلبات العملاء في المناطق الرئيسية”.

الطلب قوي

وأشار إلى أن المجموعة واصلت وفق أولوياتها التركيز وبشكل استباقي على الفرص ذات القيمة الأعلى التي لا يزال الطلب الإقليمي قويا عليها.

وبالتالي حافظنا على أداء ثابت ومنضبط على المدى القصير مع استهداف النمو وتحقيق تدفقات نقدية على المدى الطويل، ونحن واثقون من قدرتنا على مواصلة تحقيق أهدافنا المالية عبر الدورة الاقتصادية.

وأضاف: “بينما نواصل رحلتنا نحو الاستدامة تمر مجموعة إيكويت بمرحلة التخطيط لإعادة هيكلة استراتيجيتها للاستدامة لتتماشى مع منهجية شمولية بيئية واجتماعية وحوكمة أنشطتها”.

ما يؤكد من جديد امتثالنا للمعايير الدولية والأهداف الإقليمية، ويعكس التزامنا بالتنمية المستدامة بكل أبعادها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...