Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

مجلد ميد تنشر قيمة المشاريع بدول الخليج خلال شهر

مجلد ميد تنشر قيمة المشاريع بدول الخليج خلال شهر

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت مجلة ميد عن قيمة المشاريع في دول الخليج خلال الفترة من 11 أغسطس وحتى 15 سبتمبر الجاري.

وجاءت المملكة العربية السعودية في المركز الأول على هذه القائمة بمشاريع بلغت قيمتها الاجمالية 1.652 تريليون دولار ثم الإمارات في المركز الثاني بمشاريع قيمتها 626 مليار دولار.

وكشفت مجلة ميد عن أن إجمالي قيمة مؤشر المشاريع في دول مجلس التعاون الخليجي. بلغ خلال تلك الفترة نحو2.937 تريليون دولار.

مجلة ميد

وبيّنت في ذات الوقت ان سوق المشاريع في الإمارات العربية المتحدة سجل نموا بمقدار 8.7 مليارات دولار أو 1.5%.

وذلك مقابل زيادة إجمالية في قيمة مؤشر دول مجلس التعاون الخليجي بلغت 78.1 مليار دولار أو 2.8%.

في حين سجلت قيمة عقود المشاريع في الكويت مبلغا إجماليا وصل إلى 171 مليار دولار.

وأضافت المجلة ان هذا النمو لم يتأثر إلا بشكل طفيف بانخفاض قدره 6.2 مليارات دولار أو 3.5% في قيمة مؤشر مشاريع الكويت وانكماش قدره 1.1 مليار دولار أو 0.6% في مؤشر مشاريع عمان.

ومع ذلك، أطلقت وزارة الإسكان في سلطنة عمان مشروع تطوير مدينة الدهاريز بقيمة مليار دولار.

في حين سجل سوق مشاريع البحرين نموا هامشيا، مضيفا 300 مليون دولار أو 0.4% الى قيمة المؤشر.

سوق المشاريع الخليجية

وبحسب المجلة، فقد سجل سوق المشاريع الخليجية الأوسع نطاقا الذي يشمل العراق وإيران في الفترة من 11 أغسطس إلى 15 سبتمبر نموا للشهر السابع على التوالي.

أما خارج دول مجلس التعاون الخليجي، فقد انخفض سوق المشاريع العراقية بمقدار 11.1 مليار دولار أو 3.6%.

وفي الوقت نفسه انكمش سوق المشاريع الإيرانية بشكل هامشي. حيث انخفض بمقدار 0.7 مليار دولار أو 0.3%.

وبوجه عام واصل المؤشر ارتفاعه لتصل قيمته إلى 3.524 مليارات دولار. وبالتالي فقد ارتفعت القيمة التقديرية لسوق المشاريع الخليجية بنسبة 2% مقارنة بالشهر الماضي وفقا للأرقام التي توصل إليها مؤشر ميد بروجكتس الذي يتتبع المشاريع الإقليمية.

ويعزى هذا النمو في المقام الأول إلى ارتفاع قيمة سوق المشاريع السعودية بمقدار 48 مليار دولار. وارتفاع بقيمة 29 مليار دولار في السوق القطرية، إلى جانب ارتفاع قدره 8.7 مليارات دولار في الإمارات العربية المتحدة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...