Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

كابيتال: استثمار القابضة القطرية تحقق أداءً إيجابيا

استثمار القابضة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت شركة استثمار القابضة مؤشرات إيجابية ومعدل نمو سنوي في الإيرادات بلغ 24.1% فيما بلغ معدل نمو الأرباح 41.1%.

وجاءت هذه المؤشرات وفق افصاح “أرقام كابيتال”، حيث توقع نموا مستقرا طويل الأمد في مشاريع الشركة.

وتحدث بإيجابية عن استثمار القابضة التي تعمل عبر خمسة قطاعات رئيسية مع التركيز على قطاع الرعاية الصحية والضيافة والمقاولات والخدمات والصناعات.

استثمار القابضة

وتناول التقرير دور استثمار المباشر في توفير خدمات الرعاية الصحية من خلال مرافق الرعاية الصحية التي تمتلكها وتديرها بالكامل مثل مستشفى ذا فيو والمستشفى الكوري.

وسلط التقرير الضوء على عمل الشركة في تنمية نموذج الإدارة التشغيلية الخاص بها من خلال عقود طويلة الأمد ومن خلال مرافق أخرى في البلاد وعلى المستوى الإقليمي (العراق، كازاخستان، مصر والجزائر).

توقع تقرير «أرقام كابيتال» مساهمة أكبر من قطاعات الرعاية الصحية والمشاريع وزيادة التركيز على كفاءة التكلفة لدعم زيادة هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك من 12.2 % في السنة المالية 2022 إلى 19.9 % في السنة المالية المتوقعة 2027.

وسلط التقرير الضوء على النمو القوي ومعدل النمو السنوي للأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك لمدة 3 سنوات القادمة بنسبة 41.1%.

حيث توقع نموًا مستقرًا وطويل الأمد مستمدًا من خلال المشاريع في قطاعات متعددة؛ يدعمها بشكل رئيسي انخفاض معدل توفر مرافق الرعاية الصحية والمستشفيات.

بالإضافة إلى مجموعة قوية من المشاريع الجديدة في قطر والعراق والسعودية خاصة في مشاريع جزيرة الشورى في البحر الأحمر من خلال صندوق الاستثمارات العامة، وزيادة في المشاريع السياحية من خلال قطاع السياحة.

وأشار تقرير «أرقام كابيتال» إلى أن استثمار القابضة ش.م.ع.ق تسعى إلى مضاعفة أرباحها قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك بثلاث أضعاف بحلول عام 2025 وقد خصصت ميزانية قدرها 2.1 مليار ريال قطري في النفقات الرأسمالية.

أرقام كابيتال

وبحسب التقرير المبدئي لـ «أرقام كابيتال»، سيكون هناك تدفق نقدي قوي متوقع في السنة المالية 2024؛ مع إمكانية بدء توزيع الأرباح على المدى القريب، حيث سيؤدي النمو القوي في الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك إلى تحسين التدفق النقدي الحر، على الرغم من النفقات الرأسمالية المحملة أول المدة.

كما جاء في تقرير «أرقام كابيتال» توصية ببدء عمليات الشراء وتم تحديد السعر المستهدف لجني الأرباح بقيمة 2.64 ريال قطري مع ارتفاع بنسبة 21 %.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...