Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

قفزة كبيرة على أرباح شركة زين السعودية بالربع الأول

زين السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت شركة الاتصالات المتنقلة “زين السعودية” قفزة كبيرة على أرباحها في الربع الأول من العام الجاري 2023، بنسبة 595%، على أساس سنوي.

وتضاعفت أرباح شركة زين السعودية بنحو 7 مرات تقريبا إلى 563 مليون ريال، مقابل 81 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق.

ومقارنة بالربع الرابع، صعدت أرباح الشركة بنسبة 125.2% في الربع الأول، مقابل 250 مليون ريال في الربع الرابع من العام 2022.

زين السعودية

وقالت الشركة في بيان لها على “تداول السعودية”، إن سبب الارتفاع في صافي الربح يعود بشكل رئيسي إلى زيادة في صافي الإيرادات بمبلغ 244 مليون ريال بزيادة قدرها 11% عن إيرادات الربع الأول من العام 2022.

وتعود هذه الزيادة الى النمو في إيرادات قطاع الأعمال، وخدمات الجيل الخامس بالإضافة إلى النمو في ايرادات شركة “تمام للتمويل.

وأفادت الشركة بأن تكلفة الإيرادات ارتفعت بنسبة 6.9%، على الرغم من ذلك فقد ارتفع إجمالي الربح بمبلغ 179 مليون ريال وبنسبة بلغت 14.5%.

وأشارت “زين” إلى ارتفاع في المصاريف التشغيلية بمبلغ 195 مليون ريال، بينما انخفض الإطفاء والاستهلاك بمبلغ 16 مليون ريال

كما ارتفعت تكلفة التمويل بمبلغ 50 مليون ريال ويعود ذلك الى الارتفاع في السعر المرجعي لتكلفة التمويل بالريال السعودي (سيبور) والسعر المرجعي لتكلفة التمويل بالدولار الأميركي (ليبور).

في حين، ذكرت “زين السعودية” أن صافي مكاسب بيع وإعادة تأجير 3600 برج إلى شركة لتيس الذهبية (GLI) في الربع الأول من عام 2023 بلغ 532 مليون ريال سعودي، باستثناء أي زيادة مرتبطة بالزكاة.

أرباح تاريخية

وفي سياق متصل، حققت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية “زين السعودية” أعلى صافي أرباح في تاريخها، خلال العام الماضي، بقيمة بلغت 550 مليون ريال (147 مليون دولار) بزيادة 157 بالمئة عن العام السابق.

وأرجعت الشركة في بيان للبورصة السعودية، هذه الزيادة في الأرباح إلى تحقيقها أعلى إيرادات في تاريخها بقيمة 9.1 مليار ريال بزيادة 15 بالمئة عن العام السابق.

وتعود هذه الزيادة في الإيرادات إلى نمو إيرادات الشركة من قطاع الأعمال، وخدمات الجيل الخامس، وعودة الزوار الدوليين للعمرة والأعمال بعد تخفيف قيود كورونا، بالإضافة إلى النمو في إيرادات شركة “تمام للتمويل” التابعة لها، بحسب البيان.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...