Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

قفزة كبيرة على أرباح بنك الإمارات دبي الوطني بالربع الثاني

الإمارات دبي الوطني

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت أرباح بنك الإمارات دبي الوطني قفزة كبيرة في الأرباح خلال الربع الثاني من العام الجاري 2023.

وقفزة أرباح البنك بنسبة 80% إلى 6.2 مليار درهم (1.7 مليار دولار) بدعم من ارتفاع الدخل من الفوائد ومن المنتجات التمويلية والاستثمارية الإسلامية.

وجاء ذلك في إفصاح لأعمال البنك على موقع “سوق دبي المالي”.

الإمارات دبي الوطني

وتجاوزت هذه الأرباح تقديرات المحللين في استطلاع أجرته “بلومبيرغ”، والتي أشارت إلى تحقيق البنك أرباحاً فصلية صافية بقيمة 5.77 مليار درهم.

في حين أظهرت الأرقام تحقيق البنك دخلاً تشغيلياً خلال الربع الثاني من العام الجاري بقيمة 10.8 مليارات درهم (2.9 مليار دولار)، فيما بلغ الدخل الصافي من الفوائد في نهاية يونيو 7.2 مليار درهم.

كما وارتفع إجمالي موجودات البنك 14% على أساس سنوي إلى 811 مليار درهم. بينما ارتفع إجمالي ودائع العملاء 19% إلى 556 مليار درهم.

النصف الأول

وفي سياق منفصل، ارتفعت أرباح بنك الإمارات دبي الوطني بنسبة 130% لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 12.3 مليار درهم في النصف الأول من عام 2023.

ويأتي ذلك على خلفية النمو القوي للحسابات الجارية وحسابات التوفير إلى جانب التحسّن الجيد الذي شهدته أنشطة الإقراض.

كما يشكل الربع الثاني من عام 2023 فترة قياسية من حيث قوة الأداء، حيث نما الدخل ليصل إلى 10.8 مليار درهم وارتفعت الأرباح إلى 6.2 مليار درهم، مما يعكس ازدهار الاقتصاد الإقليمي.

كما وتعكس الزيادة الاستثنائية في الربح هوامش ربح أعلى ونمو الدخل غير الممول وانخفاض تكلفة المخاطر نتيجة عمليات التحصيل الكبيرة.

في حين عزز بنك الإمارات دبي الوطني مكانته الريادية في السوق من حيث الودائع بإضافة 53 مليار درهم، من ضمنها 37 مليار درهم في الحسابات الجارية وحسابات التوفير منخفضة التكلفة.

وأدى نجاح البنك في تحقيق نمو قياسي في قروض الأفراد وإنجاز صفقات إقراض رئيسية للشركات في جميع أنحاء المنطقة إلى ارتفاع حجم القروض بنسبة 5%، مع تحديث التوجيهات الإرشادية صعوداً بنظرة إيجابية.

كما حققت جميع وحدات الأعمال في البنك نتائج أعلى من حيث الدخل والأرباح.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...