Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

قفزة قياسية على أرباح شركة أوريدو القطرية بالربع الأول

شركة أوريدو

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت أرباح الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة “أوريدو القطرية” قفزة قياسية في أرباحها خلال الربع الأول من العام الجاري 2023.

وذكرت شركة أوريدو القطرية أن أرباحها في الربع الأول صعدت إلى 53 مليون دينار كويتي، مقارنة بـ 8 ملايين دينار للربع الأول من سنة 2022، وذلك بقفزة بلغت نسبتها 529%.

وجاء نمو صافي الأرباح بشكل رئيسي من شركة أوريدو فرع الكويت، بعد صدور حكم قضائي نهائي يتعلق باسترداد فائض التعرفة التنظيمية المدفوعة والتي بلغت 43.8 مليون دينار في قضية ضد وزارة الاتصالات الكويتية وهيئة تنظيم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات «CITRA».

أوريدو القطرية

وبلغت الأرباح الموحدة للسهم الواحد 106 فلوس للربع الأول من سنة 2023 مقارنة بـ 17 فلسا للربع الأول من سنة 2022.

في حين، ارتفعت الإيرادات الموحدة بنسبة 2% لتصل إلى 155 مليون دينار، مقارنة بـ 153 مليون دينار للربع الأول من 2022.

وتأثرت الإيرادات بشكل إيجابي نتيجة كفاءة التشغيل في الكويت وتحسن الأداء السنوي في كل من المالديف والجزائر.

كما وارتفعت قاعدة العملاء الموحدة بنسبة 2% لتصل إلى 25 مليون عميل في نهاية الربع الأول من سنة 2023 مقارنة بـ 24 مليون عميل في نهاية الربع الأول من سنة 2022.

وبلغ الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 55 مليون دينار للربع الأول من سنة 2023.

المسار التصاعدي

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني: “تحقق هذا الإنجاز بفضل عملياتنا التشغيلية الفعالة داخل الكويت، فضلا عن التحسن السنوي في المالديف والجزائر”.

كما نمت قاعدة عملائنا الموحدة بنسبة 2% لتصل إلى 25 مليونا في الربع الأول من عام 2023 مقارنة بـ 24 مليونا في الربع الأول من عام 2022، مما يؤكد التزامنا المستمر بتقديم خدمات عالية الجودة لعملائنا الكرام.

كما ارتفعت ربحية السهم للربع الأول من عام 2023 بشكل ملحوظ إلى 106 فلوس، ارتفاعا من 17 فلسا في الربع الأول من عام 2022.

وتعزى الزيادة إلى حكم المحكمة النهائي المذكور أعلاه.

وأضاف: “نتيجة مراجعة عملياتنا، يسعدنا أن نعلن أن قاعدة عملاء Ooredoo الكويت زادت بنسبة 8% لتصل إلى 2.8 مليون في الربع الأول من عام 2023. في حين ارتفعت الإيرادات بنسبة 3% لتصل إلى 60 مليون دينار في الفترة نفسها”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...