Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

قطر للطاقة توقع عقدا لبناء ناقلات غاز مع شركة هيونداي

قطر للطاقة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة قطر للطاقة عن توقيع عقد بناء ناقلات غاز الطبيعي المسال مع شركة هيونداي للصناعات الثقيلة الكورية.

كما وتمثل هذه الصفقة، التي تبلغ قيمتها 14.2 مليار ريال قطري، بداية المرحلة الثانية من برنامج قطر للطاقة لبناء أسطول البحري لناقلات الغاز الطبيعي المسال.

والذي سيدعم الزيادة الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال من مشروعي توسعة حقل الشمال وغولدن باس بالإضافة إلى متطلبات تحديث أسطولها على المدى الطويل.

قطر للطاقة

وإلى جانب 60 ناقلة تعاقدت عليها قطر للطاقة في المرحلة الأولى من البرنامج، والتي سيتم. بناؤها في الأحواض الكورية والصينية، فإن اتفاقية اليوم ترفع إجمالي عدد سفن الغاز الطبيعي. المسال الجديدة التي سيتم تسليمها إلى قطر للطاقة وشركاتها التابعة إلى 77 ناقلة، مع المزيد. من الناقلات في المستقبل.

وقال سعد الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر. للطاقة: “ستقوم شركة هيونداي للصناعات الثقيلة ببناء ناقلاً الغاز الطبيعي السبع عشرة. بأعلى المواصفات والمعايير الفنية والقياسية والبيئية”.

والتي ستضمن الكفاءة المثلى في استهلاك الوقود، وخفض كبير في انبعاثات الكربون.

ويعد برنامج قطر للطاقة لبناء أسطول ناقلات الغاز الطبيعي المسال الأكبر من نوعه في. تاريخ صناعة الغاز الطبيعي المسالز

حيث سيلعب دورا هاما في تلبية متطلبات الشحن المستقبلية مع التوسع في طاقتها. الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال.

ماروبيني اليابانية

كما وأعلنت شركة قطـر للطاقة، توقيع اتفاقية طويلة الأمد لبيع “النافثا” لشركة ماروبيني. اليابانية، وسط ازدياد العقود طويلة الأجل للشركة القطرية مع دول في شرق وجنوب شرق آسيا.

جاء ذلك في بيان صادر عن قطـر للطـاقة، والتي وقعت الاتفاقية بالنيابة عن شركة قطر. للبترول لبيع المنتجات البترولية المحدودة، وشركة ماروبيني للبترول المحدودة، التابعة لمؤسسة ماروبيني.

والنافثا، هو منتج قابل للاشتعال من تقطير النفط الخام، ويستخدم في العديد من الصناعات التعدينية والتحويلية والمطاط؛ ويوجد في ثلاثة أشكال، قطران الفحم، أو الصخر الزيتي، أو الزيت.

كما وسيتم بموجب الاتفاقية توريد ما يصل إلى 1.2 مليون طن سنويا من النافثا إلى ماروبيني بدءا من أكتوبر 2023 ولمدة 10 سنوات.

وتأتي الاتفاقية، استكمالا لاتفاقية سابقة تم توقيعها عام 2018 لبيع النافثا لمدة 5 سنوات بين الجانبين، تنتهي في سبتمبر الجاري.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...