Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“قطر للاستثمار” يستحوذ على 5% من شركة يابانية لأشباه الموصلات

قطر للاستثمار

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| ذكر موقع Nikkei Asia أن جهاز قطر للاستثمار استحوذ على حصة 5% من أسهم الشركة اليابانية Hitachi Kokusai Electric.

كما وتعتبر الشركة اليابانية رائدة في عالم صناعة أجهزة أشباه الموصلات على المستوى الدولي.

وأشار الموقع إلى أن اتفاق الطرفين على هذه الصفقة جاء بعد مفاوضات طويلة قادها مسؤولو جهاز قطر للاستثمار ونظراؤهم من المؤسسة اليابانية المملوكة من طرف شركة الاستثمار المباشر الأمريكية “KKR”.

قطر للاستثمار

وأكد موقع Nikkei Asia أن الاهتمام القطري بهذا المشروع لم يأت من العدم، بل جاء نتاجا . للسمعة الطيبة التي تحظى بها هذه المؤسسة في قطاع التصنيع.

والذي تمكنت فيه من الارتقاء إلى محطات عالية خلال الفترة الماضية، مما جعلها وجهة مهمة . بالنسبة للاستثمارات القطرية، التي دائما ما تبحث عن اصطياد الفرص المميزة في شتى المجالات.

وأضاف التقرير أن الاستحواذ على خمسة بالمائة من أسهم الشركة في الوقت الراهن، يبشر . إلى المزيد من التوسع القطري في الشركة اليابانية خلال المرحلة المقبلة.

خاصة أن صندوق قطر عودنا على نظام الاستثمار الطويل الأمد، الذي كثيرا ما يشرع فيه . بالاستحواذ على نسب قد تبدو بسيطة، ليتلوها عقب ذلك بالحصول على المزيد من الأسهم.

وتابع: “بالذات في الشركات التي يتوقع نجاحها مستقبلا بالذات في صورة Hitachi Kokusai Electric . التي تشير آخر الإحصائيات إلى تحقيقها للمزيد من الأرقام الإيجابية في الفترة القادمة”.

وذلك في ظل القراءات التي تؤكد النمو الذي ينتظر صناعة أجهزة أشباه الموصلات، التي . ستتطور بمعدل سنوي قدره 8.5 % خلال الثلاث السنوات المقبلة.

شركة كوكوساي

كما وبين التقرير بأن خطوة جهاز قطر واستحواذه على نسبة في شركة كوكوساي جاء ليؤكد مرة أخرى اهتمام الدوحة الواضح بتعزيز مشاريعها في قارة آسيا التي تعد بالكثير في المستقبل القريب.

بالذات في القطاعات التكنولوجية والصناعية وكذا الطاقوية، التي تبحث قطر عن الاستفادة من كل الفرص الموثوقة التي تطرحها هذه المجالات.

وبالنظر إلى دورها الكبير في رؤية قطر 2030 المبنية في الأساس على التقليل من الاعتماد على صادراتنا من الغاز الطبيعي المسال، وتقوية الاقتصاد المحلي بالاستناد الى المداخيل الناتجة عن القطاعات الأخرى، وعلى رأسها الاستثمار الخارجي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...