Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“قطر للاستثمار” يستحوذ على حصة في فرق رياضية أميركية

قطاع الأدوية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن جهاز قطر للاستثمار استحواذه على حصة 5% من أسهم الشركة الأم لفرق واشنطن ويزاردز الأميركي لكرة السلة رجال.

وكذلك فريق واشنطن كابيتال للهوكي وفريق ميستيكس لكرة السلة النسائية في إطار صفقة بقيمة 4.05 مليار دولار.

وتحدث الشخص إلى وكالة الأسوشيتدبرس بشرط عدم الكشف عن هويته لأن الاتفاقية بين جهاز قطر للاستثمار وشركة مونيومنتال سبورتس أند إنتيرتينمنت؛ لم يتم الإعلان عن الترفيه.

جهاز قطر للاستثمار

ويعتقد أنها المرة الأولى التي تستثمر فيها حكومة قطر في الرياضات الاحترافية الأميركية.

وأعلنت شركة سبورتيكو عن الصفقة لأول مرة، قائلة إنها المرة الأولى التي يشتري فيها أي . صندوق ثروة سيادية ملكية فريق أميركي.

ولم يرد مسؤولون في الدوحة عاصمة قطر وجهاز قطر للاستثمار على الفور على طلبات للتعليق.

واستضافت الدولة الشرق أوسطية العام الماضي كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى، مما . ساعد “فيفا” على الوصول إلى مستوى قياسي من الإيرادات بسبب ازدهار مبيعات التذاكر والضيافة.

وتمتلك شركة قطر للاستثمارات الرياضية، وهي شركة تابعة للصندوق الذي تديره الدولة، حصة . أغلبية على نادي كرة القدم الفرنسي باريس سان جيرمان منذ 2011.

واتفقت المجموعة نفسها في أكتوبر/ تشرين أول على شراء حصة 22% في نادي براغا البرتغالي.

الدخول في سوق أميركي كبير، حتى كشريك أقلية، هو توسع إضافي للوصول القطري إلى عالم الرياضة.

فرق الدوري

وقال المتحدث باسم الرابطة الوطنية لكرة السلة، مايك باس، إن مجلس محافظي الدوري قرر في نوفمبر/ تشرين ثان السماح بالاستثمارات السلبية وغير المسيطرة والأقلية في فرق الدوري الأميركي للمحترفين من ستثمرين مؤسسيين.

بما في ذلك الأوقاف الجامعية وصناديق التقاعد الأجنبية والمحلية وصناديق الثروة السيادية، والتي تخضع لمجموعة من المبادئ التوجيهية للسياسة المعتمدة في ذلك الوقت”.

وتتطلب جميع الاستثمارات الملائمة لهذا القانون مراجعة الدوري وموافقة مجلس إدارة الرابطة الوطنية لكرة السلة.

وفي سياق منفصل، يجري جهاز قطر للاستثمار محادثات مع صندوق مصر السيادي للاستثمار في 7 فنادق.

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي أيمن سليمان، إن طرح شركة الفنادق سيكون من خلال زيادة رأس المال لمستثمر استراتيجي بالدولار بهدف رفع كفاءة الفنادق.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...