Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

قطر: قطاعا عقارات الضيافة والتجارة يشهدان انتعاشا

الأصمخ: قطاع العقارات القطري شهد عاما استثنائيا في 2022

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية أن قطاعي الضيافة والتجارة شهدا انتعاشا خلال السنوات الأخيرة.

ونما قطاعا الضيافة والتجارة في قطر خلال افتتاح عدد من الفنادق والمنتجعات والمجمعات التجارية، وفق تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية.

وذكر التقرير أن هذا النمو جاء مدعوما بتطوير بنية تحتية شاملة تلبّي كافة المتطلبات والتطلعات.

الضيافة والتجارة

كما وأضاف التقرير: “خطط الدولة في تطوير مرافق النقل البحرية والجوية والبرية، إلى جانب تطوير المرافق السياحية والشعبية، بالإضافة إلى الفعاليات والأنشطة الترفيهية والسياحية المتنوعة التي تقوم بها جهات الدولة والقطاع الخاص على مدار العام”.

جميعها عوامل رئيسية ساهمت بشكل مباشر بزيادة أعداد الزوّار إلى قطر بنسب مرتفعة خلال العام الحالي، وأدت إلى انتعاش قطاع السياحة ونمو مردود عقارات التجزئة والضيافة.

وذلك بما يواكب الجهود الكبيرة التي بذلت لترسيخ مكانة قطر على خريطة السياحة العالمية في أعقاب الاستضافة الناجحة لمونديال فيفا قطر 2022.

ويواكب بذات الوقت متطلبات الأحداث الكبرى التي تستضيفها الدولة خلال العام الحالي والأعوام المقبلة.

وأوضح التقرير أن هذه الخطط ستساهم في دعم نمو عمليات الإنشاءات العقارية في قطاعي الضيافة والتجارة، لتواكب كافة المتطلبات، فضلًا عن مواكبة تطلعات واحتياجات المستهلكين.

قطاع السياحة

في حين، قال التقرير إن الحكومة تضع حاليًا خططًا لبناء منشآت تنسجم مع الاهتمام القطري بتطوير قطاع السياحة والفنادق، مع سعي الدولة والجهات ذات الاختصاص نحو تعزيز إيرادات السياحة وتحسين نوعية الخدمة المقدمة في الفنادق.

وأضاف: “كافة الخطوات التي تقوم بها الجهات ذات الصلة في القطاع السياحي من شأنها أن تحدث طفرةً كبيرةً في قطاع الضيافة في قطر ونقلةً نوعيةً إيجابيةً تطوّر من هذا القطاع الحيوي”.

وعلى صعيد قطاع العقار الإداري، قال تقرير الأصمخ إن العام الماضي والنصف الأول من العام الحالي شهدا انخفاضًا هامشيًا في المعروض بسبب ارتفاع الطلب على العقارات بسوق المكاتب في قطر.

ويعود ذلك إلى ثبات الأسعار عند مستويات مقبولة بالنسبة لأصحاب الأعمال، وأشار التقرير إلى أن الطلب على المساحات الصغيرة التي تتراوح ما بين (100 و150) مترًا يشهد ازديادًا خاصةً في مراكز الأعمال، ما يعرف بـ (Business center).

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...