Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

“فيرتيغلوب الإماراتية” تعيد تمويل 900 مليون دولار عبر قروض جديدة

فيرتيغلوب الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| ذكرت شركة فيرتيغلوب الإماراتية أنها أعادت تمويل القرض المرحلي وقيمته 900 مليون دولار، عبر قروض جديدة.

وكان القرض المرحلي مستحق في العام 2024، وعملت “فيرتيغلوب الإماراتية” على إعادة تمويله عبر قروض جديدة لمدة 3 سـنوات (300 ملیون دولار) و5 سـنوات (600 ملیون دولار).

كما ونجحت «فیرتیغلوب» في زیادة قیمة التسھیل الائتماني المتجدد غیر المسحوب حالیا من 300 ملیون دولار أمریكي إلى 600 ملیون دولار أمریكي مع تمدید تاریخ الاستحقاق من 2026 إلى 2027.

فيرتيغلوب الإماراتية

ویتضمن التسھیل الائتماني الجدید هوامش جذابة تبلغ 150 نقطة أسـاس و175 نقطة أسـاس

على التوالي.

وجرى تخفیض الھامش على التسھیل الائتماني المتجدد إلى 140 نقطة أساس مقارنة بھامش

التسھیل السابق البالغ 175 نقطة أساس.

ویعكس الإقبال الكبیر، الذي شـھدته كلتا العمليتين بما یتجاوز عدة أضعاف القیمة

المستھدفة، دعم مجموعة البنوك المشــتركة في إعادة التمویل لشركة «فیرتیغلوب» والوضع

المالي الراسخ والتدفقات النقدیة القویة للشركة التي تمكنھا من الاستمرار في توزیع أرباح

جذابة ومتابعة فرص النمو المستقبلي.

وتعمل اتفاقية إعادة التمويل على تمديد متوسط أجل استحقاق قروض «فیرتیغلوب» من 1.3

سنة إلى 4.3 سنة مع توفير سيولة جیدة للشركة.

قفزة عالأرباح

وفي سياق منفصل، سجلت شركة فيرتيغلوب الإماراتية قفزة كبيرة في الأرباح والإيرادات

خلال الربع الأول من العام الجاري، مدعومة بارتفاع الطلب على منتجاتها التي سجلت مستويات تاريخية.

وأعلنت الشركة، وهي مشروع مشترك بين شركتي بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” وشركة “أو سي آي”، المدعومة من رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس، أن صافي الربح خلال الربع الثاني ارتفع 270% إلى 438 مليون دولار، في حين بلغت الأرباح خلال النصف الأول نحو 799 مليون دولار.

وتأسست “فيرتيغلوب”، ومقرّها أبوظبي، في 2019، بعد أن جمعت “أو سي آي” و”أدنوك” أصولهما في قطاع الأمونيا واليوريا، وتتوزع ملكيتها بنسبة 58% لشركة “أو سي آي”، و42% لشركة “أدنوك”، وتمتلك 4 منشآت للأسمدة والكيماويات في أبوظبي ومصر والجزائر.

أشارت الشركة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى أن إيراداتها للربع الثاني من عام 2022 ارتفعت بنسبة 105%، لتصل إلى 1.471 مليار دولار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...