Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

“فايف هولدينغز” تتطلع لطرح أسهمها في سوق دبي المالي

فايف هولدينغز

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع شركة “فايف هولدينغز”، التي تدير فنادق فاخرة للاحتفالات في الإمارات وسويسرا، لطرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي في بورصة دبي خلال عامين تقريبا.

وقال رئيس مجلس الإدارة والمؤسس، كبير مولشانداني: “نستهدف الطرح العام الأولي لأسهمنا على المدى الطويل. لن نتمكن من عمل ذلك هذا العام بالتأكيد، لكننا نتطلع للاكتتاب خلال 2025”.

وأضاف أن الشركة باعتبارها علامة تجارية “محلية المنشأ في دبي”، ستستهدف الطرح الأولي داخل الإمارة.

فايف هولدينغز

وتابع: “ربما ندرس احتمال الاكتتاب في لندن أيضاً، لكني أعتقد أنه نظراً للطريقة التي تنمو بها أسواق رأس المال في دبي، ربما يقتصر الأمر على الإدراج داخل الإمارة”.

وتملك “فايف هولدينغز” أحد أكبر فنادق الحفلات في دبي، حيث تسمح للضيوف بقيادة سيارة فارهة إلى داخل الملهى الليلي مباشرة مقابل رسوم قدرها 10 آلاف درهم (2723 دولاراً).

وحصلت الشركة مؤخراً على أعلى تصنيف متوافق مع معايير البيئة والمجتمع والحوكمة، تمهيداً لبيع سندات خضراء لأول مرة.

كما بدأت هذا العام في تقديم حفلات على متن طائرة خاصة تتسع لـ16 راكباً مقابل 14 ألف دولار في الساعة.

أكبر الطروحات

وتنضم الشركة بذلك إلى عدد من الشركات الخاصة التي تستعد للإدراج في الإمارات، حيث تشهد البلاد طفرة اكتتابات عامة أولية منذ أواخر عام 2021 على خلفية ارتفاع أسعار النفط وحملة الخصخصة الحكومية.

مع ذلك، تصدرت الكيانات المملوكة للدولة مشهد نشاط الإدراج، وكانت شركة “الأنصاري للخدمات المالية” هي المؤسسة الخاصة الوحيدة التي طرحت أسهمها للاكتتاب العام في البلاد خلال السنة الجارية.

ومن بين الشركات الخاصة التي تتطلع للإدراج أيضاً في الإمارات، شركة “أدفانسد إنهليشن رتشولز” (Advanced Inhalation Rituals)، مالكة العلامة التجارية لتبغ “الفاخر”، ومجموعة “دوبيزل”، التي تدير مواقع الإعلانات المبوبة وتتمتع بشعبية كبيرة بين المغتربين.

وفي سياق منفصل، شهد نمو إنتاج القطاع الخاص في دبي تباطؤا خلال شهر أغسطس الماضي، إلا أنه بقي مرتفعا.

وسجّل نمو إنتاج القطاع الخاص أقل ارتفاع في الإنتاج منذ بداية العام الجاري، وفق مسح “إس أند بي غلوبال”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...