Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

غرفة قطر تؤكد على أهمية جولة الأمير في دول آسيا الوسطى

غرفة قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أكدت غرفة قطر على أهمية جولة الأمير في دول آسيا الوسطى في تعزيز التحالفات الاقتصادية.

كما وقال رئيس مجلس إدارة غرفة قطر، الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، إن جولة أمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في دول بآسيا الوسطى، ستساهم في تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري.

كما وقال بن جاسم، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء القطرية (قنا): “إن هذه الجولة تعكس نجاح سياسة قطر في الانفتاح نحو دول العالم، وبناء علاقات إيجابية في جميع المجالات، في إطار استراتيجية التنويع الاقتصادي”.

غرفة قطر

وبدأ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمس، جولة في آسيا الوسطى تشمل أربع دول، استهلها . بزيارة لأوزبكستان ثم يتوجه بعدها إلى قيرغيزيا وكازاخستان وطاجيكستان.

ولفت إلى أن “للقطاع الخاص القطري دوراً رائداً، في تعزيز علاقات التعاون التجاري مع دول آسيا الوسطى”.

كما أكد حرص “غرفة قطر” وتشجيعها رجال الأعمال القطريين على تعزيز التعاون مع . نظرائهم في تلك الدول، واستكشاف آفاق وفرص الاستثمار المتاحة فيها، وإنشاء تحالفات . استثمارية وشراكات تجارية.

وسيبحث أمير قطر خلال جولته مع قادة دول آسيا الوسطى وكبار المسؤولين فيها، سبل . تعزيز علاقات التعاون، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.

ومن المتوقع أن يتم خلالها التوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم في عدد من المجالات، حسب وكالة “قنا”.

وترتبط قطر بعلاقات دبلوماسية مع معظم دول آسيا الوسطى، تشمل التعاون السياسي . والاقتصادي المستمر، حيث أسست علاقاتها مع كازاخستان عام 1993 ومع طاجيكستان عام . 1994، وأوزبكستان في العام 1997، ومع قيرغيزيا عام 1998.

وتواصل قطر مد جسور علاقاتها الاقتصادية مع دول العالم ضمن استراتيجيتها لتنويع إيراداتها الحكومية وتوسيعها، في إطار التوجه العالمي للتخلي عن الوقود الأحفوري؛ المصدر الأساسي للدخل العام بدول الخليج العربي.

منتدى أعمال

وفي سياق منفصل، بحثت غرفة قطر التعاون مع غرفتي تجارة وصناعة طرابزون ومانيسا التركيتين، وتنظيم منتدى أعمال قطري تركي.

جاء ذلك خلال لقاء سعادة السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر مع كلٍ من السيد سامت كانباكال عضو مجلس إدارة غرفة طرابزون.

وكذلك السيد سيتين غونغور والسيد إبراهيم حقي كاتيوز عضوي غرفة تجارة مانيسا، بحضور السيد شاهين محمد لحدان المهندي عضو مجلس إدارة غرفة قطر.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...