Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

عملة بتكوين تهوى 5% وتعاملات متقلبة للعملات الرقمية

عملة بتكوين تهوى 5% وتعاملات متقلبة للعملات الرقمية

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| انخفضت عملة بتكوين بنسبة 5.1% خلال تعاملات متقلبة للعملات الرقمية، لتخسر مكاسبها التي حققتها صباح الثلاثاء.

وفي أحدث التداولات هبطت عملة بتكوين إلى 38 ألفا و391.36 دولار.

وفي تعاملات مبكرة أمس، قفز سعر عملة بتكوين Bitcoin BTC بنسبة 4.96% ليصل إلى 40.518 ألف دولار.

عملة بتكوين

كما تراجعت خلال تلك التعاملات عملة الإيثر 5% إلى 2854.59 دولار

وانخفضت بتكوين بنسبة 43% عن أعلى مستوى وصلت إليه في 10 نوفمبر عند 68 ألفا و992 دولارا.

كما وخسرت عملة بتكوين 4% من قيمتها في الأسبوع الماضي وتراجعت بنسبة 14% حتى الآن هذا العام.

وتعتبر العملات الرقمية بمثابة وسيلة دفع رقمية غير نقدية، ويتم إدارتها وتداولها في نظام

دفع لامركزي على الإنترنت ويحظى بحماية شديدة بعيدا عن سيطرة البنوك وتحكمها.

وحسب إحصائيات منصة Crypto.com لتداول العملات الرقمية المشفرة كان هناك ما يقرب

من 300 مليون شخص يمتلكون عملات رقمية مشفرة مع نهاية 2021.

ومن المتوقع أن تستمر أعداد المستثمرين في الارتفاع؛ حيث أوضح هارتموت فالز، الخبير

الاقتصادي والمالي في جامعة لودفيجسهافن للعلوم التطبيقية، أن شراء العملات الرقمية

المشفرة أصبح أسهل من السابق.

وكثيرا ما يوفر الوسطاء عبر الإنترنت عملات فردية لبيعها، حتى أن بعض بنوك التوفير ترغب في إتاحة شراء العملات الرقمية المشفرة لعملائها عن طريق حساباتهم الجارية قريبا.

اهتمام متزايد

وأشار تيمو إمدين، المتخصص في العملات الرقمية المشفرة في بوابة البورصة “Emden Research” إلى تزايد الاهتمام بالعملات الرقمية المشفرة بدرجة كبيرة.

وأضاف قائلا: “لقد دخلت العملات الرقمية المشفرة العالم المالي التقليدي، وأثبتت نفسها في فئة الأصول، ولذلك من المفيد أن تأخذ البنوك التقليدية زمام المبادرة وتتيح هذه العملات لعملائها”.

لكن تيمو إمدين حذر من أن العملات الرقمية المشفرة لا توفر أية حماية في مراحل السوق، التي تتسم بعدم اليقين؛ حيث يتم تصنيف العملات كفئة أصول عالية المخاطر، وسرعان ما يتم التخلي عنها مع ظهور شكوك بشأنها، ولا تزال رواية “الملاذ الآمن” غير حقيقية.

ولهذا السبب شدد الخبراء على ضرورة توخي الحرص والحذر عند الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة؛ نظرا لأن مخاطر التخلف عن السداد تعتبر أعلى بكثير من الأسهم، كما يجب على المستثمرين توقع خسارة كاملة في بعض الأحيان.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...