Connect with us

Hi, what are you looking for?

علوم

علاجات منزلية تساعد في مواجهة أعراض فيروس كورونا

فيروس كورونا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تخفف العلاجات المنزلية من معاناة أعراض فيروس كورونا وتساعد في مواجهة أعراض كورونا الخفيفة كالسعال والتهاب الحلق والحمى.

في حين تستلزم الأعراض الشديدة استشارة الطبيب، وأشار الدكتور مارتن شيرير، إن أهم ما يلزم في فترة العزل هو التزام الهدوء وعدم القلق، ثم محاولة تقييم الأعراض.

وأوضح رئيس الجمعية الألمانية للطب العام وطب الأسرة أن المسار المعتدل يكون على شكل أعراض بسيطة يشعر معها المريض وكأنها نزلة برد عادية، لكن فيما عدا ذلك يجب استشارة الطبيب.

فيروس كورونا

ومن الأعراض الشديدة، التي يتعين التحقق منها الشعور بالإرهاق التام والحمى الشديدة

والسعال المستمر وضيق التنفس.

ويمكن أن يكون معدل التنفس المتزايد بدون ضيق في التنفس إشارة إنذار محتملة حيث أن

معدل التنفس الطبيعي للبالغين الأصحاء يتراوح من 12 إلى 16 نفسا في الدقيقة.

ونوه شيرير إلى أن العلاجات المنزلية لسيلان الأنف والتهاب الحلق أو الإرهاق يمكن أن تخفف

أيضا من الأعراض البسيطة للكورونا. وتساعد المواد الفعالة مثل الإيبوبروفين أو الباراسيتامول في علاج الحمى والألم.

وفي حالة انسداد الأنف، ينصح الطبيب الألماني باستعمال بخاخ الأنف التقليدي. وإذا كان هناك

التهاب في الحلق، فيمكن تناول المستحلبات.

وأشار الطبيب الألماني إلى أنه ليس ثمة ما يمنع من العلاج “بالاستنشاق”، غير أن العلاج ببخاخ

الأنف لإزالة المخاط يعتبر أكثر فعالية.

ويمكن التعرف على تجاوز الإصابة من خلال هدوء الأعراض بعد البقاء في المنزل لسبعة أو

ثمانية أيام، وظهور سلبية نتيجة التحليل في الاختبار السريع.

نصائح ارشادات

وينصح بعد الشفاء من فيروس كورونا التدرج في العودة للمجهود البدني وأداء التمارين الرياضية، وأن الرئة تحتاج في بعض الأحيان لبعض الوقت للاستشفاء.

ويراعى أيضا الاستجابة لإشارات الجسم وعدم تجاهلها في هذه الفترة وذلك بجانب البدء المتأني في التدريب، على سبيل المثال نوبة السعال المستمر عند البدء في الركض لا ينبغي تجاهلها. والأفضل أن يتم استيضاحها عند الطبيب.

وارتفعت حصيلة المصابين بفيروس كورونا حول العالم إلى 375 مليونا و241 ألفا و633 مصابا، حتى صباح الإثنين. وبلغ عدد الوفيات جراء الوباء 5 ملايين و681 ألفا و747 حالة، فيما تعافى 296 مليونا و534 ألفا و399 حالة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...