Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

شركة واتساب تضيف خاصية جديدة لتعديل الرسائل

شركة واتساب

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أضافت شركة واتساب، خاصية جديدة لتعديل الرسائل الفورية، تسمح للمستخدمين بإمكانية التعديل، خلال 15 دقيقة من إرسالها.

وقال مارك زوكربيرج، مؤسس ومدير شركة ميتا، إن الخاصية الجديدة تسمح لمستخدمي واتساب بإمكانية تعديل الرسائل التي يرسلونها عقب إرسالها للطرف الآخر.

وأضاف: “”لكن الرسائل المعدلة ستظهر عليها علامة «معدلة Edited»”، بحيث يعلم الطرف الآخر التعديلات التي طرأت على الرسائل التي وصلته”.

شركة واتساب

كذلك أشارت الخدمة، في بيان رسمي، إلى أن الميزة الجديدة ستسمح للمُستخدمين بتدارك

أخطائهم الإملائية خلال سرعة الكتابة.

وكذلك إمكانية إضافة المزيد من التفاصيل والمعلومات إلى رسائلهم، بحيث يوضحون

رسائلهم بشكل أكبر للطرف الآخر.

أوضحت واتساب أن الرسائل بعد تعديلها تستمر في كونها محميةً بأسلوب التشفير الطرفي

End-to-End Encryption، ما يحفظ خصوصية المستخدمين ومحتوى رسائلهم.

وخلال تجربة «بعض المستخدمين» للخاصية الجديدة، جرت التجربة بشكل طبيعي عبر الهواتف

الذكية، ولكن عند فتح الخدمة عبر الويب، لم تظهر الرسالة المعدلة.

وظهرت رسالة تقول إن هناك رسالة معدلة داخل المحادثة، ويجب مراجعة تطبيق واتساب

على الهاتف الذكي للاطلاع على محتواها، ما يعكس أن الخاصية الجديدة «غير مدعومة» بعد، في

إصدار الخدمة للحواسيب «واتساب ويب».

وأشارت واتساب عبر مدونتها، إلى أن الخاصية الجديدة ستصل إلى عموم مستخدمي تطبيقها للهواتف الذكية خلال الأسابيع المقبلة.

وتعد خاصية تعديل الرسائل هي الثانية التي تُقدمها واتساب خلال أقل من أسبوع، فالأولى كانت خاصية Chat Lock.

وتتيح هذه الميزة للمستخدمين إضافة محادثات محددة إلى حافظة خاصة تحمل نفس اسم الخاصية، وتكون هذه المحادثات محميةً ببصمة إصبع المستخدم.

وبفضل هذه الخاصية، يمكن للمستخدمين الآن زيادة حماية خصوصية محادثاتهم الحساسة على واتساب، ويتم تأمين الحافظة الجديدة بواسطة بصمة المستخدم، ما يمنع أي شخص غير مخوّل، من الوصول إليها دون إذن المستخدم.

ميزة جديدة

في وقت يحاول فيه تطبيق المراسلة الأهم في العالم “واتساب” الحفاظ على مكانته وسط المنافسة الشرسة التي يخوضها مع باقي تطبيقات عالم التكنولوجيا، يعمل التطبيق الأخضر على اختبار ميزة جديدة هامة جداً.

وكشفت عن أن التطبيق المملوك لشركة Meta، يعمل على تطوير القدرة على إعداد اسم مستخدم واتساب بدل رقمه، وفقا لموقع WABetaInfo.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...