Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

صندوق التنمية السعودي يوافق على جدولة قرض متعثر لشركة نماء للكيماويات

نماء للكيماويات

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| وافق صندوق التنمية الصناعية السعودي، على إعادة جدولة قرض متعثر لشركة نماء للكيماويات، والذي يبلغ قيمته 591 مليون ريال سعودي.

وقالت شركة نماء للكيماويات إنها تتباحث مع صندوق التنمية منذ نوفمبر الماضي بشأن القرض المتعثر السداد، وجاءت الموافقة مطلع الشهر الجاري على إعادة جدولته.

وأكدت شركة نماء أن جدولة القرض جاء بعد عدة اجتماعات مع صندوق التنمية، وبعد مراجعة بنود العرض المقدم.

شركة نماء للكيماويات

وبعد اطلاع مجلس إدارة شركة نماء على العرض النهائي المقدم وتوصية الإدارة التنفيذية بالشركة، قرر مجلس الإدارة بالتمرير بتاريخ 1 أبريل الجاري الموافقة على العرض المقدم.

وفي سياق متصل، تحولت شركة نماء للكيماويات للخسائر خلال العام 2020 على أساس سنوي؛ متأثرة بالركود الاقتصادي الناتج من جائحة كورونا والإجراءات الاحترازية المتخذة محليا وعالميا.

ووفقا لبيانات الشركة المالية، على موقع السوق المالية السعودية “تداول”، بلغ صافي الخسائر 45.25 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 10.09 مليون ريال أرباح في عام 2019.

وانخفضت مبيعات/ إيرادات الشركة 16.48% في 2020 إلى 439.24 مليون ريال، مقارنة مع 525.94 مليون ريال في العام السابق.

وأرجعت نماء تحولها للخسائر؛ إلى الركود الاقتصادي الناتج من جائحة كورونا والإجراءات الاحترازية المتخذة محليا وعالميا، والتي أثرت سلبا على نشاط الشركة خلال العام وأدت إلى انخفاض متوسط أسعار بيع المنتجات النهائية، وتراجع الكميات المباعة لمنتجات الشركة.

أسباب الخسائر

وأضافت أن أسباب الخسائر تشمل كذلك انخفاض إيراد الاستثمار، وارتفاع المصاريف العمومية والإدارية؛ بسبب أثر تعديل ألية احتساب مكافأة نهاية الخدمة للموظفين، وتعديل سياسة برنامج تملك الوحدات السكنية لموظفي الشركة.

وأعلنت نماء للكيماويات، أن الخسائر المتراكمة ارتفعت إلى 46.97 مليون ريال والتي تعادل 19.97% من رأس المال لعام 2020 مقارنة مع 1.72 مليون ريال لعام 2019 والتي كانت تشكل 0.73% من رأس المال.

وشركة نماء، هي شركة مساهمة سعودية، تعمل في قطاع صناعة الكيماويات والبتروكيماويات، كما تعمل الشركة على امتلاك وإقامة المشاريع الصناعية وخاصة في مجال الصناعات الكيماوية والبتروكيماوية وتشغيل وإدارة المصانع التي تنشئها وتقديم الدعم الفني والصيانة لها في المملكة العربية السعودية وخارجها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...