Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

شركة ميار القابضة السعودية تتكبد الخسائر بالنصف الأول

ميار القابضة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تكبدت شركة ميار القابضة السعودية خسائر في النصف الأول من العام الجاري 2023.

وقالت شركة ميار القابضة إنها تحولت إلى الخسائر بقيمة 13.4 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 8.6 مليون ريال أرباحا في النصف المقارن من 2022.

وذكرت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية” أن إيرادات النصف الأول من العام الجاري سجلت 187.4 مليون ريال، مقابل 246.7 مليون ريال في النصف المقارن من عام 2022، بانخفاض نسبته 24.04%.

ميار القابضة

وأرجعت الشركة التحول لتحقيق خسائر خلال النصف الأول من 2023، مقارنة بصافي ربح خلال الفترة المماثلة من العام السابق، إلى انخفاض مبيعات بعض الشركات التابعة.

وتابعت: “صعوبة استيراد المواد الخام من الخارج للشركات العاملة في مصر، وكذلك انخفاض قيمة العملة المحلية “الجنية المصري” لتلك الشركات”.

كما ارتفعت مصاريف التمويل نظراً لارتفاع سعر الفائدة، وسجلت زيادة في المصاريف العمومية والإدارية بسبب تكاليف الإدراج الغير متكررة، وارتفاع مصاريف مخصص خسائر الائتمان خلال الفترة، وفقا للشركة.

وفي سياق آخر، أعلنت شركة “ميار القابضة” عن توصية مجلس الإدارة للجمعية العامة غير العادية للشركة بتجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات للسهم إلى 50 هللة للسهم.

وأضافت أنه بذلك سيصبح عدد أسهم الشركة 120 مليون سهم بدلاً من 6 ملايين سهم، مع التزام الشركة باستكمال ما يلزم من إجراءات ذات علاقة.

علماً بأنه سيتم الإعلان عن أي تطورات في حينه.

أرباح الشركة

وفي سياق منفصل، انخفض صافي أرباح شركة ميار القابضة عن عام 2022، بنسبة 95%، إلى 800 ألف ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 18.7 مليون ريال في عام 2021.

وذكرت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية” أن إيرادات العام الماضي سجلت 413.8 مليون ريال، مقابل 286.2 مليون ريال في عام 2021، بنمو نسبته 44.6%.

وعزت الانخفاض الحاد في أرباح العام الماضي إلى ارتفاع تكلفة المواد الخام لدى الشركات العاملة في جمهورية مصر العربية بسبب صعوبة استيراد المواد الخام من الخارج وارتفاع تكاليف المواد بسبب انخفاض قيمة العملة المحلية.

كما أثر ارتفاع تكاليف إنتاج الأعلاف الحيوانية بسبب اضطراب الأسواق نتيجة للحرب الروسية الأوكرانية كونها من الدول المصدرة لهذه المواد، بجانب زيادة مصاريف البيع والتسويق وارتفاع المصاريف العمومية والإدارية وانخفاض الايرادات الأخرى.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...