Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة قطر للوقود تفصح عن نتائجها المالية بالنصف الأول

شركة قطر للوقود

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أفصحت شركة قطر للوقود “وقود” عن نتائجها المالية بالنصف الأول من العام الجاري 2023.

وقالت شركة قطر للوقود إن مجلس الإدارة برئاسة السيد أحمد سيف السليطي، قد اعتمد النتائج المالية لمجموعة وقود خلال النصف الأول من العام 2023 مقارنة بالنتائج المحققة لنفس الفترة من العام 2022.

وبلغ صافي أرباح مجموعة وقود للنصف الأول من العام 2023 (بعد استبعاد حقوق الأقلية) مبلغ 440 مليون ريال. مقارنة بمبلغ 501 مليون ‏ريال تم تحقيقه عن نفس الفترة من العام 2022.

قطر للوقود

وذلك بانخفاض قدره حوالي 61 مليون ريال، يمثل نسبة انخفاض بواقع 12%.

كما بلغ ‏العائد على السهم عن الفترة المذكورة 0.44 ريال، مقارنة بـ 0.50 ريال لنفس الفترة من العام الماضي.

ويعزى الانخفاض في الأرباح الصافية وفي العائد على السهم إلى الانخفاض الحادث في مبيعات الديزل والدخل المصاحب بمناسبة اكتمال بناء غالبية مشروعات البنية التحتية، إضافة إلى انخفاض في سعر المُنتجات البترولية في الفترة محل التقرير.

نسبة المبيعات

ومن ناحية أخرى أوضح السيد سعد راشد المهندي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب أن إجمالي مبيعات الوقود ارتفع في الفترة. محل التقرير بواقع نسبة 2 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مدفوعة بالارتفاع الحادث في مبيعات وقود الطائرات بنسبة 11 في المئة.

وأشار إلى أن لوقود خطة ديناميكية لبناء محطات الوقود، حيث سيتم بناء محطة واحدة جديدة بنهاية العام 2023.

كما وأوضح أن الشركة أكملت إدخال عدد (23) من نقاط الشحن الكهربائي للسيارات في عدد (17) محطة وقود. إضافة إلى دراسة عدة خيارات أخرى لأجل زيادة الدخل العائد من المُنتجات غير البترولية والتي سيتم تطبيقها خلال العام الحالي.

وفي الختام أكد المهندي أن مجموعة وقود سوف تمضي قدمًا في تعزيز فوائد مساهميها وجميع أصحاب المصلحة باتخاذ. المبادرات المناسبة في تطوير قطاع توزيع المنتجات البترولية في إطار السياسة العامة للدولة في التحديث والتطوير وتعزيز دعائم الاقتصاد الوطني للبلاد.

وخلال هذه الأيام تفصح الشركات والبنوك القطرية عن نتائجها المالية للربع الثاني.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...