Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة قطر للوقود تفصح عن أرباحها بالربع الأول 2023

شركة قطر للوقود

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أفصحت شركة قطر للوقود “وقود” عن أرباحها للربع الأول من العام الجاري 2023، في وقت اعتمد مجلس الإدارة النتائج.

وبلغ صافي أرباح الشركة 223 مليون ريال، مقارنة بمبلغ ‏وقدره 263 مليون ‏ريال، تم تحقيقه عن نفس الفترة من العام 2022، وبانخفاض قدره حوالي 40 مليون ريال، تمثل نسبة انخفاض بواقع ‏%15.

كما بلغ ‏العائد على السهم عن الفترة المذكورة 0.22 ريال، مقارنة بـ 0.26 ريال لنفس الفترة من العام الماضي.

قطر للوقود

ويعزى الانخفاض في حجم ‏الأرباح الصافية وفي العائد على السهم مقارنة بنفس الفترة من العام 2022 إلى الانخفاض النسبي في أسعار الوقود ومبيعات وعوائد منتج الديزل، والذي تم تعويضه جزئيًا بالدخل الإضافي العائد من القطاعات الأخرى.

وقال السيد سعد راشد المهندي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب: “الربع الأول من العام 2023 شهد بناء وتشغيل محطتين.

كما أوضح أن الشركة تمكنت خلال الربع الأول من العام 2023 من تركيب عدد 10 من نقاط الشحن الكهربائي في عدد 7 من محطات وقود بالتنسيق مع شركة كهرماء.

وأشار المهندي إلى أن إجراءات تركيب عدد 6 من نقاط الشحن في ثلاث محطات أخرى تجري حسب الخطة المعتمدة.

كما أوضح أن لـ “قطر للوقود” خطة ديناميكية في بناء المحطات الجديدة تتم مراجعتها بصورة دورية حسب ظروف الطلب ومقتضيات الحاجة لمحطات الوقود.

ومن ناحية أخرى، أوضح المهندي أن “قطر للوقود” قد تمّ تصنيفها بواسطة شركة براند فاينانس Brand Finance من ضمن العشر علامات التجارية الأكثر قيمة في قطاع النفط والغاز في الشرق الأوسط.‏

مبادرات جديدة

وأكد المهندي أن الشركة تعتزم خلال الفترة القادمة العمل على مجموعة من المبادرات الجديدة لتطوير أنشطتها غير المرتبطة بالمنتجات البترولية، لأجل تعزيز الدخل العائد من هذا القطاع.

ولفت إلى أن مجموعة وقود ستبذل كل الجهود لأجل الحفاظ على تعزيز مستويات الخدمة بالمجموعة، ‏والاستمرار في تكثيف الجهود المبذولة وتعزيز الكفاءة التشغيلية، واتخاذ جميع التدابير الأخرى لزيادة ربحية ‏المجموعة.

وكذلك تحقيق رؤيتها وأهدافها الاستراتيجية كشركة رائدة في مجال توزيع المنتجات البترولية والغاز، وبناء ‏قطاع توزيع حديث ومتطور للمنتجات البترولية داخل الدولة بمواصفات عالمية حديثة، لأجل مواكبة السياسة العامة ‏للدولة في تحديث مرافق البنى التحتيَّة، وتقديم أفضل الخدمات وفق أفضل معدلات الأمن والسلامة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...