Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة دبي للاستثمار توزع أرباحا بنسبة 7.5%

شركة دبي للاستثمار

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| ستبدأ شركة دبي للاستثمار، في توزيع أرباح مرحلية بنسبة 7.5% على المساهمين خال الفترة المقبلة.

وقالت شركة دبي للاستثمار والمدرجة في سوق دبي المالي، إن توزيع الأرباح يأتي نتيجة لعملية التخارج التي أجرتها المجموعة، وأثمرت عن بيع 50% من حقوق الملكية في «إيميكول» في أبريل الماضي.

ونتيجة التخارج في أبريل، حققت دبي للاستثمار مكاسب وصلت إلى ما يقارب المليار درهم.

دبي للاستثمار

زوفقاً لإفصاح الشركة لسوق دبي المالي، فقد “نال الاقتراح المقدم بهذا الشأن، الموافقة من قبل المساهمين، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للمجموعة”.

والشهر الماضي، أعلنت شركة دبي للاستثمار، المدرجة في سوق دبي المالي، عن ارتفاع صافي أرباحها خلال فترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2022 بنسبة 20.5% لتصل إلى 364 مليون درهم، مقابل 302 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت الشركة في بيان لسوق دبي إلى أن النمو في الأرباح تحقق بقيمة 62.01 مليون درهم خلال هذه الفترة بشكل أساسي، بفضل الأداء القوي والمستمر لقطاعات التصنيع، والمقاولات، والخدمات.

وحافظ إجمالي أصول المجموعة على استقراره عند 22 مليار درهم إماراتي، كما ارتفع مجموع حقوق الملكية إلى 12.1 مليار درهم، مقارنة بـ11.98 مليار درهم إماراتي خلال الفترة نفسها من عام 2021.

وكانت المجموعة قد أكملت صفقة تخارج بنسبة 50 %من شركة الإمارات ديستريكت كولينج «إيميكول»، على أن تضاف الأرباح الناتجة من الصفقة وربح القيمة العادلة من الاستثمار المتبقي والتي تبلغ 980.4 مليون درهم إلى نتائج الربع الثالث من عام 2022.

صفقة للتخارج

وفي سياق منفصل، عقدت شركة دبي صفقة للتخارج بنسبة 50% من شركة “إيميكول” مع شركة أكتيس الاستثمارية.

وقدرت قيمة شركة إيميكول بـ 3.7 مليار درهم وقيمة حقوق الاكتتاب 2.4 مليار درهم.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في الشركة، خالد بن كلبان، إن الشركة ستقوم باستثمار المبلغ بعدة طرق بينها استثمارات جديدة وتخفيض المديونية، ودفع أرباح استثنائية لمساهمي شركة دبي للاستثمار.

وأضاف أن هذه الصفقة منحت الكثير من الإيجابية لدبي للاستثمار، حيث ارتفعت الربحية بما يعادل 950 مليون درهم.

كما أن الشركة عليها ديون 1.2 مليار درهم، ستخرج من تجميع ميزانية دبي للاستثمار وستنخفض ديون المجموعة وسيزيد النقد، إضافة إلى زيادة الأرباح السنوية للشركة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...