Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة دبي لصناعات الطيران تحصل على تمويل جديد

دبي لصناعات الطيران

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| حصلت شركة دبي لصناعات الطيران المحدودة على تمويل جديد متعدد الشرائح، وهو الأكبر في تاريخها.

وقالت شركة دبي لصناعات الطيران إن هيكلة التمويل تمت على شكل مزيج من التسهيلات الائتمانية المتجددة وتسهيلات تمويل لأجل.

بحيث يتكون كل منها من شرائح تقليدية وإسلامية، فيما تولى كل من بنك “إتش إس بي سي” و”بنك جي بي مورغان” دور المدير المشترك والمرتب الرئيسي المشترك للصفقة.

دبي لصناعات الطيران

وحققت الصفقة أكثر من ضعف الحجم الأولي المتوقع للاكتتاب، وتم إغلاقها عند مبلغ 1.6 مليار. دولار أميركي بمشاركة مجموعة من 26 ممولاً.

وسيتم توظيف عائدات الصفقة لدعم احتياجات التمويل المستقبلية للشركة وإعادة تمويل. تسهيلات ائتمانية مستحقة، وفقا لـ “وام”.

وقال فيروز تارابور، الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران: “ستسمح هذه التسهيلات. للشركة بالحفاظ على سيولتها القوية ودعم متطلبات التمويل الخاصة بعملية الاستحواذ التي. أعلنا عنها مؤخراً”.

جو فيرست

في سياق منفصل، أبلغت شركة دبي لصناعـات الطيران كابيتال محكمة هندية أنها رصدت صدأ. في بعض الأجزاء و”رواسب خضراء” في طائرة مستأجرة لشركة جو فيرست الهندية للطيران. التي أشهرت إفلاسها، وذلك بعد تقديم مؤجر آخر شكوى بخصوص أجزاء “مسروقة”.

ويخوض مؤجرون أجانب نزاعا قانونيا لاسترجاع طائراتهم بعد حصول الشركة الهندية على. حماية من الإفلاس في مايو، وتسبب تجميد الأصول في الحيلولة دون استعادة أكثر من 50 طائرة رابضة من طراز إيرباص.

ولا يسمح للمؤجرين في الوقت الراهن سوى بتفتيش عابر لطائرات جو فيرست المتوقفة عن الطيران والتي تقول دبى لصناعات الطيران وشركات أخرى إنها لا تخضع لصيانة ملائمة.

وتطلب الدعوى المقدمة في السادس من سبتمبر إلزام شركة الطيران بالصيانة المطلوبة، وقدمت دبي لصناعات الطيران صورا إلى محكمة دلهي العليا تظهر أجزاء متآكلة بفعل الصدأ من الطائرة، وقالت إن الطائرة “ستواصل التدهور مما سيؤدي إلى انخفاض حاد في قيمة الأصل”.

وفي وقت سابق، طلبت شركة إيه.سي.جي لتأجير الطائرات من المحكمة إلزام شركة الطيران باستبدال أجزاء “مسروقة” من طائراتها المؤجرة، والسماح لها بتعيين حراسة على مدار الساعة لمراقبة الطائرات الرابضة بعد اكتشاف فقد كثير من الأجزاء.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...