Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة تنمية طاقة عمان تبدأ بيع صكوك دولارية

تنمية طاقة عمان

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأت شركة تنمية طاقة عمان المملوكة للحكومة سعرا استرشاديا أوليا لبيع الصكوك الدولارية.

ويأتي بيع الصكوك الدولارية لأجل عشر سنوات بالحجم القياسي عند نحو 200 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية.

كما ويتولى بنكا جيه.بي مورغان وستاندرد تشارترد دور المنسقين العالميين، إلى جانب المديرين الرئيسيين المشتركين ومديري الدفاتر بنك أبوظبي التجاري وبنك إيه.بي.سي وبنك دبي الإسلامي وبنك أبوظبي الأول وبيتك كابيتال والمشرق.

تنمية طاقة عمان

وفي وقت سابق، نجحت شركة تنمـية طاقة عمان المملوكة بالكامل لحكومة سلطنة عمان. في إعادة التفاوض على شروط صفقة التمويل التي دخلت فيها مسبقا بقيمة 2.5 مليار دولار أمريكي.

حيث أدت هذه الجهود إلى تحقيق وفورات من الفوائد المترتبة على القرض بقيمة 100 مليون. دولار أمريكي، الأمر الذي يشكل إنجازا كبيرًا للشركة.

وينسجم مع الجهود الحكومية نحو تحقيق الاستدامة المالية. وتأتي هذه الجهود ضمن مبادرة. أوسع تهدف إلى خفض تكاليف الفائدة للجهات المرتبطة بالحكومة.

وتستند قيمة التمويل الممنوح لشركة تنمية طاقة عمان بشكل كبير على التصنيف الائتماني لسلطنة عمان.

في حين أدى ارتفاع أسعار النفط والغاز خلال عام 2022 والجهود المبذولة من الحكومة لضمان. الاستدامة المالية إلى قيام وكالتي فيتش وستاندرد أند بورز العالميتين للتصنيف الائتماني برفع. تصنيف الائتماني لسلطنة عمان.

وكذلك تحسين النظرة المستقبلية من مستقرة إلى إيجابية، الأمر الذي أسهم في تعزيز الجاذبية الاستثمارية للبلاد.

وقال المهندس مازن بن راشد اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة تنمية طاقـة عمان: “تعديل التصنيف الائتماني من قبل وكالة ستاندرد أند بورز يعكس جليا السياسات المالية الحصيفة التي اتخذتها الحكومة علاوة على جهود الإصلاح الاقتصادي المستمرة”.

ونتوقع أن يسهم تحسين تصنيف سلطنة عمان في جذب المستثمرين، وتعزيز ثقتهم في الاستثمار، مما سيدفع بنمو الاقتصاد الوطني، ومن جانبها ستتمكن تنمية طاقة عمان من الحصول على شروط اقتراض أفضل، وهي خطوة إيجابية نحو تحقيق هدفها المتمثل في دعم التنمية الشاملة للاقتصاد الوطني على المدى البعيد».

كما وسعت شركة تنمية طاقـة عمان استباقيا إلى الاستفادة من تحسين التصنيف الائتماني عبر إعادة التفاوض على شروط صفقة التمويل التي حصلت عليها مسبقا في أغسطس 2021 بقيمة 2.5 مليار دولار أمريكي لمدة سبع سنوات وبمعدل فائدة 2.95%.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...