Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة تطوير مصر تطلق أول شركة عقارية بالسعودية

شركة تطوير مصر

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة تطوير مصر عن إطلاق أول شركة عقارية في المملكة العربية السعودية الأسبوع المقبل.

وقالت شركة تطوير مصر إنها ستطلق باكورة مشاريعها في المملكة الأسبوع المقبل، كما كشف رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة أحمد شلبي.

وأوضح شلبي أن هامش معرض عقارات النيل في العاصمة السعودية الرياض، أن استراتيجية “تطوير مصر” تركز في المرحلة المقبلة.

تطوير مصر

وذلك بموازاة النمو في سوقها الرئيسية، على التوسع الخارجي؛ “والسعودية هي أول سوق نستهدفه، وستكون لنا خطوة بهذا المجال قريباً جداً.

وباشرت “تطوير مصر” أعمالها في 2014، برأسمال مصرح به 1.3 مليار جنيه، ومن بين مؤسسيها مجموعة عرفة ومجموعة داود ومجموعة الأهرام.

واستبعد شلبي طرح أسهم الشركة في بورصة القاهرة بالمدى المنظور.

رئيس “تطوير مصـر” نوّه بأن شركته بدأت تدرس الدخول إلى سوق التطوير العقاري في المملكة عام 2019، إلى جانب السوق المغربية وأسواق في أوروبا. “فوجدنا أن السعودية هي أفضل سوق نبدأ بها نشاطنا خارج مصر”.

شلبي كشف أنه عقد لهذا الغرض لقاءات عدّة مع وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودي ماجد الحقيل، والشركة الوطنية للإسكان، وعدّة مطوّرين عقاريين من القطاعين الحكومي والخاص؛ “لكن جائحة كورونا عطلتنا، قبل أن نقوم بتحركات جادّة العام الماضي”.

وكشف أن “الأسبوع القادم سيشهد الإعلان عن أول شراكة لنا في المملكة، يليها إطلاق مشروعنا الأول في السعودية خلال فترة قريبة”.

وكان شلبي أعلن، في نوفمبر 2021، أن شركته تتطلّع لدخول أسواق السعودية وليبيا، آملاً بدء العمل بالمملكة خلال 2023.

شراكة في الاتجاهين

وإحدى الآليات التي تتفق عليها “تطوير مصر” مع شريكها السعودي أن تكون البداية من المملكة، على أن يعملا لاحقاً لتطوير مشاريع مشتركة في مصر، بحسب شلبي.

واعتبر أن المستقبل العقاري هو للشراكة بين المستثمرين السعوديين والمصريين “لأننا فعلاً نكمل بعضنا بعضا.

وأعطى مثالاً بأن المطورين السعوديين لديهم معرفة وخبرة قوية بتشييد المباني الشاهقة والفخمة، بينما المطورون المصريون يتميزون بالمشاريع الأفقية والتنمية العمرانية المتكاملة.

كما اعتبر أنه من خلال التكامل بين “رؤية المملكة 2030” وخطة تـطوير المدن الجديدة في مصر؛ “يمكننا القيام بأشياء غير مسبوقة، والتحوّل لمركز عالمي” في النشاط العقاري.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...