Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

شركة برازيلية تستثمر بشركة منتجات حلال تابعة للصندوق السعودي

شركة برازيلية تستثمر بشركة منتجات حلال تابعة للصندوق السعودي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة برازيلية عن الاستثمار في شركة منتجات حلال تابعة لصندوق الاستثمارات السعودي.

وعملت شركة برازيل فودز (بي.آر.إف.) البرازيلية للمنتجات الغذائية على إضفاء طابع رسمي على مشروع مشترك مع شركة تطوير منتجات الحلال المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات السعودي.

وقالت الشركة البرازيلية في بيان إن النية لإنشاء المشروع المشترك أعلنت في أكتوبر 2022.

شركة برازيلية

وأضافت الشركة أن حصتها في الشركة الجديدة ستكون 70%، فيما ستمتلك شركة تطوير منتجات الحلال 30%.

ويؤكد الإعلان الخاص بالمشروع المشترك على توجه “بي.آر.إف” للانتقال من دور المصدر البحت إلى دور المورد المحلي لمنتجات اللحوم في البلاد.

الدجاج البرازيلي

واستوردت السعودية 564,476 طنا من منتجات الدجاج البرازيلي في المتوسط سنويا في العقد المنتهي في عام 2022، وفقا للبيانات التي جمعتها غرفة التجارة العربية البرازيلية.

ومع ذلك، فقد اشترت العام الماضي كمية أقل بلغت 340 ألف طن، لتحتل المرتبة الرابعة بين أفضل وجهات الدجاج في البرازيل بعد الإمارات واليابان والصين.

وقالت “بي.آر.إف” إن الهدف الرئيسي من المشروع المشترك هو تطوير صناعة اللحوم الحلال في المنطقة.

ويأتي إضفاء الطابع الرسمي على المشروع المشترك بعد أيام من استحواذ الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني (سالك).

وهي شركة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي أيضا، على حصة قدرها 10.7% في “بي.آر.إف” من خلال طرح أسهم إضافية في إطار هدف السعودية طويل الأجل لتأمين الأمن الغذائي للمملكة.

وفي إطار المشروع المشترك، قالت “بي.آر.إف” إنها ستنشئ “مقرا للأعمال الحلال. ومركزا للابتكار في الأطعمة الحلال، ومركزا للتميز” في موقع لم يحدد بعد.

ولم توضح المبلغ الذي يعتزم المشروع المشترك استثماره في هذا النشاط.

كما وصدرت “بي.آر.إف” منتجاتها للشرق الأوسط على مدى أكثر من 50 عاما. وبدءا من عام 2009. أنشأت شبكة توزيع خاصة بها في السعودية حيث استحوذت أيضا على وحدة لمعالجة الأغذية قبل ثلاث سنوات.

وفي سياق منفصل، وقع صندوق الاستثمارات العامة السعودي اتفاقية ملزمة للاستحواذ على حصة نسبتها 23.08 بالمئة في شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق “مبكو” السعودية، مقابل نحو 630 مليون ريال (168 مليون دولار).

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...