Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة المراكز العربية السعودية تنتهي من طرح سندات دولية بقيمة 650 مليون دولار

شركة المراكز العربية

المملكة السعودية- بزنس ريبورت الإخباري || انتهت شركة المراكز العربية (المراكز)، والمدرجة في السوق المالي السعودي، من طرح إصدار صكوك دولية بالدولار الأمريكي؛ وذلك تمهيداً لتخصيص الصكوك المصدرة بتاريخ 7 أبريل 2021.

شركة المراكز العربية السعودية

وأعلنت شركة المراكز العربية، في بيان لها، اليوم الأربعاء، بأنها أصدرت صكوك دولية قيمتها 650 مليون دولار (2.437 مليار ريال)، والتي تأتي  متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وأوضحت المراكز بأن إجمالي عدد الصكوك بلغ 3250 صكاً، وبقيمة اسمية تبلغ 200 ألف دولار، موضحةً بأن عائد الصك يبلغ 5.625%، وبمدة الاستحقاق 5.5 أعوام.

كما أضافت الشركة بأنها ربما تقوم باسترداد الصكوك بشكل مُبكر في حال وقوع أي حدث ضريبي، كما أنه يمكن استرداد الصكوك بشكل مُبكر أيضاً في حال وقوع حدث هلاك كلي أو حدث تصفية للصكوك.

وأشارت إلى أنه وبحسب ظروف السوق، قد يكون خيار الاسترداد متاحاً للمستثمرين في الصكوك في حال وقوع حدث تغيير في السيطرة، كما قد يكون خيار الاسترداد متاحاً لحملة الصكوك.

ولفتت إلى أنه تم تقديم طلب إدراج وتداول الصكوك إلى هيئة الأوراق المالية الدولية المحدودة لشهادات الصكوك في القائمة الرسمية للبورصة الدولية.

كما أنه يجوز طرح الصكوك بموجب أحكام القاعدة (A 144) والنظام (Reg S)، من قانون الأوراق المالية الصادر في الولايات المتحدة الأمريكية للعام 1933م، بصيغته المعدلة.

وقالت شركة المراكز العربية، بأنها ستواصل استكمال جميع الإجراءات اللازمة لتخصيص هذه الصكوك للمستثمرين، علماً بأنه قد تمت تغطية هذا الاكتتاب من قبل المستثمرين بمقدار الضعفين.

وتأتي هذه الخطوة لدعم وتعزيز مركز الشركة المالي، وذلك من خلال سداد جزء كبير من قروضها القائمة، ولتحرير الكثير من أصولها ضمن استراتيجية الشركة الرامية إلى تحرير جميع أصولها المرهونة لدى البنوك.

ووفقاً للشركة، فإن هذه الخطوة ستوفر سيولةً إضافية لدعم وتمويل خطة الشركة التوسعية المشتملة على 8 مشاريع من المزمع استكمالها على المديين القصير والمتوسط.

والتي تأتي في إطار استراتيجية الشركة الأوسع والهادفة إلى التوسع في تطوير مراكز التسوق العصرية، والتي تضم وجهات ترفيهية متنوعة.

جدير بالذكر، بأن وكالة (موديز) للتصنيف الائتماني، أصدرت تصنيفها الائتماني للشركة عند الفئة (Ba2 ) لهذا الإصدار من الصكوك، وترقية تصنيفها الائتماني للإصدار الأول من الصكوك إلى الفئة (Ba2 ).

وفي ذات السياق، صنفت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، هذا الإصدار عند الفئة (BB+) متوقعاً.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...