Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة المراعي السعودية تتطلع للتوسع دوليا

شركة المراعي السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع شركة المراعي السعودية للتوسع دوليا في عدة أسواق، في وقت تبحث عن استثمارات مجدية.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة المراعي السعودية، عبد الله البدر، إن الخطة الاستراتيجية للشركة تقوم على عدد من الجوانب، منها النمو في القطاعات التي تعمل فيها الشركة ودخول أسواق وقطاعات جديدة.

وأوضح على هامش منتدى الأعمال العربي الصيني الذي يعقد في العاصمة السعودية الرياض، أن الشركة لديها فرص لدخول السوق الصينية.

المراعي السعودية

وبدأت بحث توفير بعض منتجاتها هناك بشكل مبدئي عبر التصدير، مثل أغذية الأطفال، ولدى الشركة مصنعا في السعودية، وهو الوحيد في الشرق الأوسط لحليب الأطفال واستثماراته تقترب من مليار ريال، ويعمل حاليا بطاقة إنتاجية معقولة.

وأضاف: “نعتقد أن دخولنا إلى الصين سيساعدنا على تحقيق كفاءة تشغيل أفضل بالنسبة للمصنع”.

وتابع البدر: “لم ندخل بعد السوق الصينية، ورأينا مع الجهات المختلفة أن يكون تواجدنا أولا عبر التصدير، نظرا لوجود أمور أخرى، منها مواءمة البيئة التشريعية ووجود بنية تحتية للتوزيع بالتعاون مع موزعين محليين هناك، وهذا الموضوع يجري بحثه مع عدد من الجهات في الصين”.

وقال: “دخولنا إلى الصين فرصة أكثر منه تحدٍّ، ولا نرى موانع من دخول السوق، ولكن ثمة إجراءات نعمل على استيفائها ومن ثم يمكن دخول السوق، والأولوية بالنسبة لشركة المراعي واستراتيجيتها للنمو هي تنمية القطاعات القائمة لدى الشركة في الأسواق التي تعمل فيها، وبحث دخول قطاعات جديدة”، وفقا للبدر.

وأردف البدر: “أعلنا في وقت سابق عن توسع ضخم فى قطاع الدواجن تفوق استثماراته 6 مليارات ريال، ودخول قطاع الثروة البحرية، وقطاع إنتاج اللحوم الحمراء”.

وما زلنا نبحث قطاعات إضافية قد تكون مناسبة لنا مستقبلا، ونبحث الأسواق الجديدة المناسب لنا الدخول فيها، ونبحث هذا بدقة كمحور ثالث في استراتيجية النمو”.

انفتاح الشركة

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة المراعي السعوديـة، أن الأسواق التي تبحث الشركة دخولها يمكن أن تكون في شمال إفريقيا أو الشام، والشركة منفتحة على الفرص أينما وجدت، ويمكن أن يكون التواجد تدريجيا عبر التوزيع أو الاستحواذ أو كيفما تتأتى الفرص.

وأكد أن أعمال الشركة تقوم على أساس متين وبنية تحتية ممتازة وثقة من المستهلكين وأصحاب العلاقة وتوقع استمرار النمو.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...