Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

قفزة كبيرة على أرباح شركة المراعي السعودية بالربع الأول

شركة المراعي السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أرباح شركة المراعي السعودية قفزة كبيرة في الربع الأول من العام الجاري 2023.

وذكرت شركة المراعي السعودية في بيان على “تداول” إن صافي أرباحها صعد بنسبة 50.5% في الربع الأول من 2023، إلى نحو 635.96 مليون ريال.

في حين كانت الأرباح 422.53 مليون ريال في الربع المماثل من 2022.

المراعي السعودية

وعلى أساس ربعي، ارتفع صافي أرباح شركة المراعي بنسبة 78.7% في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 355.82 مليون ريال في الربع الرابع من 2022.

وفي بيان على “تداول” أرجعت “المراعي السعودية” زيادة الأرباح في الربع الأول من العام الجاري، على أساس سنوي، إلى عدة أسباب منها تحقيق مكاسب تتعلق بدخول أول 10 أيام من شهر رمضان في الربع الأول من 2023.

بالإضافة إلى دعم (لمرة واحدة) مقابل إجراءات الأمن الغذائي التي اتخذتها “المراعي” ومقدار هذه المكاسب والدعم للمرة الواحدة 149 مليون ريال (وهو ما يمثل نموا بنسبة 35% في صافي الربح على أساس سنوي).

وأضافت أن ربح الشركة الطبيعي المعدل نما بنسبة 16% نتيجة نمو الإيرادات بنسبة 9%، وكان النمو القوي للإيرادات واضحا في جميع البلدان والمنتجات والقنوات على مستوى العملة المحلية.

وانخفضت إيرادات مصر بالريال السعودي على أساس سنوي بسبب تأثير انخفاض قيمة الجنيه المصري.

وارتفع الربح التشغيلي بنسبة 19% نظراً لأن الربع الأول من العام الحالي شهد استقراراً في تكلفة السلع عالميا، مقارنة بالتكاليف في أوقات سابقة، لاسيما المتعلقة بالمواد الخام للأعلاف الزراعية (الذرة وفول الصويا والبرسيم).

ومع ذلك استمر ارتفاع تغطية المخزون في التأثير على تكلفة نفقات البضائع المباعة. وساهم التحكم الجيد في التكاليف، وخاصة للمبيعات والتسويق وكذلك للنفقات العامة والإدارية، بشكل كبير في نمو الأرباح التشغيلية.

أرباح العام الماضي

وفي سياق متصل، ارتفعت أرباح شركة المراعي السعودية، في عام 2022، بنحو 12.6 بالمئة، وذلك على الرغم من ارتفاع أسعار المواد الخام وزيادة تكاليف التمويل.

وقالت المراعي في بيان إن صافي أرباحها في العام الماضي ارتفع إلى حوالي 1.76 مليار ريال (469 مليون دولار) مقارنة مع 1.56 مليار ريال قبل عام.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...