Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة الكهرباء السعودية توقّع اتفاقية تمويل مع تسعة بنوك

الكهرباء السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة الكهرباء السعودية توقيع اتفاقية تمويل مع تسعة بنوك محلية بقيمة 2.6 مليار دولار.

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس” إن التمويل الذي حصلت عليه شركة الكهرباء السعودية يمتد لسبع سنوات بدون ضمانات من الشركة.

والبنوك المشاركة في التمويل، هي البنك السعودي الفرنسي، وشركة الراجحي المصرفية للاستثمار، والبنك الأهلي السعودي، والبنك السعودي البريطاني، وبنك الرياض، وبنك البلاد، وبنك الجزيرة، والبنك السعودي للاستثمار، وبنك قطر الوطني.

الكهرباء السعودية

ونقلت الوكالة عن الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس خالد القنون، قوله إن الشركة تعمل على تحسين الكفاءة والموثوقية، وتحقيق قفزة نوعية في تحسين وأتمتة الخدمة الكهربائية المقدمة لقاعدة مشتركين متنامية تقارب 11 مليون مشترك.

وأضاف: “هذا التمويل يأتي كجزء من خطة الشركة لتمويل أغراضها العامة ومشاريعها الرأسمالية، وأن تركيز استثماراتنا ينصب على تعزيز موثوقية وكفاءة الخدمة الكهربائية”.

كما يشمل التمويل “تعزيز موثوقية شبكة نقل الطاقة لرفع كفاءة التوليد، وتمكين إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة الأخرى، وتعزيز شبكة التوزيع وأتمتتها”، وفقاً للمسؤول السعودي.

وتهدف خطة إعادة هيكلة قطاع الكهرباء في السعودية إلى ترسيخ الشفافية للعلاقات التجارية بين الأطراف العاملة في قطاع الكهرباء، وتفعيل آليات العمل على أسس اقتصادية، مما يسهم في تحقيق مستهدفات قطاع الكهرباء في المملكة.

ومن بين تلك الأهداف “خفض استخدام الوقود السائل، ورفع مستوى الامتثال البيئي، وتعزيز موثوقية شبكات نقل وتوزيع الكهرباء لتمكين إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، بهدف تحقيق مستهدفات مزيج الطاقة الأمثل لإنتاج الكهرباء”.

وكذلك وتحسين شبكات التوزيع وأتمتتها، بما يحقق الأهداف المنشودة، والارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة للمستهلكين بما يتواكب مع أهداف رؤية المملكة 2030.

السيارات الكهربائية

وفي سياق منفصل، تستثمر السعودية في تصنيع السيارات الكهربائية بعد أن كانت لعقود تحاول في صناعة المركبات التي تعمل بالوقود الأحفوري، وفق تقرير لصحيفة “الفاينانشال تايمز”.

وتعتزم المملكة الخليجية الثرية ضخ المليارات لإنشاء مركز لتصنيع السيارات الكهربائية بهدف إنتاج 500 ألف سيارة سنويا بحلول عام 2030.

وسيكون مفتاح الخطة السعودية هو مصنع سياراتها الكهربائية “سير” والتي تسعى لطرحها في عام 2025 بأسعار معقولة بالتعاون مجموعة التكنولوجيا التايوانية “فوكسكون” وشركة “بي أن دبليو” اليابانية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...