Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة اسمنت حائل السعودية توصي بتوزيع أرباح

اسمنت حائل

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أوصى مجلس إدارة شركة اسمنت حائل السعودية بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن الربع الثاني للعام الجاري 2023.

كما وقالت شركة اسمنت حائل إنها توصي بتوزيع أرباح بنسبة 3.7% عن الربع الثاني.

كما وقالت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، إن إجمالي قيمة التوزيعات 35.67 مليون ريال، موزعا على عدد 96.4 مليون سهم، وتبلغ حصة السهم من التوزيع 0.37 ريال.

اسمنت حائل

وأضافت أن تاريخ الأحقية سيكون الأحد الموافق 10 سبتمبر المقبل، على أن تكون الأحقية. للمساهمين المالكين للأسهم في يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى. مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وأوضحت شركة اسمنت حائل أن تاريخ التوزيع سيكون الثلاثاء الموافق 26 سبتمبر 2023.

التحول للربحية

وفي سياق متصل، تحولت شركة “أسمنت حائل” إلى الربحية في الربع الثاني من 2023 بقيمة. 5.97 مليون ريال خلال الربع الثاني من 2023، مقابل خسارة 6.82 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، إن صافي الربح خلال الربع الثاني انخفض. بنسبة 67.72% مقارنة مع الربع السابق.

ويأتي هذا الانخفاض نتيجة تراجع كمية وقيمة المبيعات وهبوط الطلب وتزامن الربع الحالي مع. شهر رمضان المبارك وإجازات الأعياد، بالإضافة إلى الارتفاع في تكلفة المبيعات.

وأكدت أن سبب تسجيل أرباح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق يعود. إلى الانخفاض في المصروفات العمومية والإدارية، وتحقيق أرباح من استثمارات مالية بالقيمة. العادلة، وكذلك ارتفاع عوائد الودائع بالمرابحة خلال الربع الحالي.

وأشار البيان إلى أن التحول للربحية إلى جاء بالرغم من انخفاض كمية وقيمة المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

وفي وقت سابق، انخفض صافي أرباح شركة أسمنت حائل بنسبة 61.29% في 2022، إلى نحو 16.41 مليون ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بنحو 42.41 مليون ريال في 2021.

كما وأرجعت الشركة سبب الانخفاض في صافي الربح خلال العام 2022، على أساس سنوي، إلى الانخفاض في متوسط سعر البيع بالإضافة إلى العوامل الاستثنائية الأخرى خلال العام 2022.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...