Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

شركة إنتل تدفع 400 مليون دولار غرامة للاتحاد الأوروبي

شركة إنتل

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| غرّم الاتحاد الأوروبي، شركة إنتل مبلغا قيمته 400 مليون دولار، في قضية مكافحة احتكار في الاتحاد الأوروبي.

وبسبب ممارسات مخالفة لقواعد التنافسية من جانب شركة تصنيع الرقائق الأمريكية منذ عقدين تقريبا لعرقلة الشركات المنافسة.

وألغت المحكمة العامة الأوروبية ومقرها لوكسمبورج في العام الماضي غرامة أولية قياسية بلغت 1.06 مليار يورو في 2009 في تلك المخالفة وممارسات أخرى. والمحكمة العامة الأوروبية هي ثاني أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي.

شركة إنتل

لكنها اتفقت مع المفوضية الأوروبية على أن شـركة إنتل أقصت منافسيها بصورة غير قانونية من السوق، ما دفع هيئة الرقابة على الاحتكار في الاتحاد الأوروبي إلى إعادة فتح القضية.

وقالت المفوضية الأوروبية في بيان لها “أكدت المحكمة العامة أن قيود (إنتل) الواضحة ترقى إلى إساءة استغلال موقعها المهيمن في السوق بموجب قوانين المنافسة في الاتحاد الأوروبي”.

وقالت “إنتل”، “إنها تقيم خياراتها”.

وأعادت المفوضية فرض غرامة أقل على الشركة الأمريكية بسبب إساءة استغلال وضعها المسيطر في سوق رقائق الكمبيوتر المعروفة باسم وحدات المعالجة المركزية إكس 86، بعد التأكد من انخراط “إنتل” في سلسلة ممارسات مضادة للمنافسة بهدف استبعاد المنافسين من السوق، وهو ما يمثل انتهاكا لقواعد الاتحاد الأوروبي لمكافحة الاحتكار.

وشركة إنتل ذكرت في وقت سابق من العام الحالي أن المفوضية الأوروبية أعادت فتح إجراءاتها الإدارية لتحديد الغرامة التي سيتم فرضها على “إنتل” بسبب ممارساتها الخطأ التي تم إثباتها في وقت سابق.

الاتحاد الأوروبي

كما وبدت الشركة كأنها حققت انتصارا تاريخيا بحصولها على حكم من إحدى محاكم الاتحاد الأوروبي في 2022 لإلغاء قرار المفوضية تغريمها أكثر من مليار يورو.

وقالت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي عن ذلك الحكم “إن المفوضية ارتكبت أخطاء أساسية في قرارها الصادر عام 2009 بشأن دعاوى قيام (إنتل) بتقديم تخفيضات كبيرة لشركات صناعة الكمبيوتر لاستقطابها بعيدا عن شركة أدفانسد ميكرو ديفايسز (أيه. إم. دي) المنافسة في ذلك الوقت”.

في حين، تعتزم شركة إنتل استخدام الزجاج في مساعدة الحواسيب على التعامل مع أعباء عمل الذكاء الاصطناعي المتزايدة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...