Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

شركة أمازون تواجه هجمة قضائية من “سلامة المنتجات الأمريكية”

شركة أمازون

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| تواجه شركة أمازون دعوى قضائية شرسة من جديد حيث رفعت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأميركية CPSC، دعوى قضائية ضد الشركة لإجبار شركة التجزئة الإلكترونية على سحب مئات الآلاف من المنتجات الخطرة التي تباع على منصتها.

وصوتت لجنة CPSC لصالح تقديم شكوى إدارية، قائلة إن عملاق التجارة الإلكترونية في سياتل مسؤول قانونيًا عن استدعاء المنتجات، لأنها تشكل خطرًا جسيمًا على صحة المستهلكين وقد تسبب الإصابة أو الوفاة.

وتضمنت المنتجات 24000 جهاز للكشف عن أول أكسيد الكربون لا يعمل بالطريقة الصحيحة، وحوالي 400000 مجفف شعر يفتقر إلى الحماية المطلوبة ضد الصدمات والصعق الكهربائي، و “العديد” من ملابس نوم الأطفال التي يمكن أن تشتعل فيها النيران، وفقًا لـ CPSC.

شركة أمازون

وقال روبرت أدلر القائم بأعمال رئيس CPSC: “يجب علينا أن نتعامل مع منصات الطرف الثالث

الضخمة هذه بشكل أكثر كفاءة، وبأفضل السبل لحماية المستهلكين الأميركيين الذين

يعتمدون عليها”، بحسب “رويترز”.

وأضافت الهيئة التنظيمية أن شركة أمازون اتخذت إجراءات غير محددة لبعض المنتجات، لكنها

لم تكن كافية.

من ناحيتها، قالت شركة أمازون في بيان إنه “من غير الواضح” سبب رفض لجنة CPSC عرضها

لتوسيع برنامج الاسترجاع، بما في ذلك للمنتجات التي تبيعها أطراف ثالثة، أو رفع دعوى قضائية

لفرض إجراءات “شبه مكررة بالكامل” لما اتخذته.

وقالت الشركة إنها أزالت “الغالبية العظمى” من المنتجات المعنية من متجرها، وقدمت

للعملاء كامل المبالغ المستردة.

ويذكر أن هيئة تنظيم المنافسة في بريطانيا كانت فتحت تحقيقا رسميا بشأن “غوغل” التابعة

لشركة ألفابيت وشركة أمازون بشأن مخاوف من أن عمالقة التكنولوجيا لم يفعلوا ما يكفي

لمكافحة التقييمات المزيفة على مواقعهم.

حقائق عن الشركة

ومن الجدير بالذكر أن شركة أمازون تعتبر أكبر سوق للتجارة الإلكترونية في العالم، حيث

تأسست أمازون على يد جيف بيزوس في الخامس من يوليو عام 1994 في مدينة بلفيو بواشنطن.

وبدأت مشوارها كسوق للكتب على الانترنت حتى توسعت لاحقاً لتشمل العديد من الخدمات الالكترونية وتسيطر على السوق الالكتروني بشكل ملحوظ ..

واحتل موقعها Amazon.com المرتبة الثامنة في تصنيف (فورتشن غلوبال  Fortune 500) لأكبر شركات الولايات المتحدة من حيث إجمالي الإيرادات.

ويظهر شعار شركة أمازون ابتسامة من (a) إلى (Z) في الاسم للدلالة على أن الشركة مستعدة لتقديم كل شيء للجميع، في أي مكان في العالم.

كما أنه تم اختيار أمازون كاسم للشركة، لسببين الأول هو أن نهر الأمازون هو الأكبر على الأرض من حيث الأحواض وحجم تصريف المياه، وكذلك ثاني أطول نهر في العالم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...