Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

شركة ألفابت تحقق إيرادات قياسية في الربع الأخير 2021

شركة ألفابت

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت شركة ألفابت -الشركة الأم لجوجل- إيرادات قياسية خلال الربع الأخير من العام الماضي 2021.

وتجاوزت أرباح وإيرادات، لشركة ألفابت التوقعات، مدعومة بإيرادات الإنفاق على الإعلانات والخدمات السحابية.

وبلغت أرباح شركة ألفابت في الربع الرابع، 20.64 مليار دولار مقابل 15.23 مليار في الفترة نفسها من العام السابق.

شركة ألفابت

وارتفعت الإيرادات بـ32 في المائة لهذا الربع إلى 75.33 مليار دولار، مقابل 60.90 مليار دولار قبل عام.

وبحسب “الألمانية”، قفزت إيرادات إعلانات جوجل إلى 61.24 مليار دولار مقابل 46.20 قبل عام،

كما ارتفعت الإيرادات من يوتيوب وجوجل للبحث.

وارتفعت أيضا عائدات جوجل السحابية إلى 5.54 مليار دولار مقابل 3.83 مليار دولار العام الماضي.

وتعليقا على النتائج، قال سوندار بيتشاي الرئيس التنفيذي لألفابت: “يواصل استثمارنا العميق في

تقنيات الذكاء الاصطناعي تقديم تجارب غير عادية ومفيدة للأفراد والأعمال”.

وأضاف: “لقد شهد الربع الرابع نموا قويا ومتواصلا في خدماتنا الإعلانية، التي ساعدت ملايين

الشركات على الازدهار والوصول إلى المزيد من العملاء”.

وأعاد الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت، سوندار بيتشاي، هذا النجاح إلى “النمو القوي في أعمالنا الإعلانية ورقم فصلي قياسي لمبيعات هواتفنا “بيكسل” على الرغم من معوقات الإمدادات، واستمرار نمو أعمالنا السحابية بقوة”.

ويأتي إعلان ألفابت عن عائداتها القوية بعد تخطي شركة “أبل” أيضا لتبعات فيروس كورونا وتحقيقها إيرادات قياسية.

وقال محللو مؤسسة “وادبوش” للخدمات المالية قبل إعلان ألفابت عن ايراداتها “نحن نشهد بوتيرة بطيئة تشكل سردية مختلفة في قطاع التكنولوجيا مع إرسال شركتي “مايكروسوفت” و”أبل” العملاقتين نغمة إيجابية الأسبوع الماضي لوول ستريت ونحن ندخل هذا الأسبوع”.

شركة ميتا

وفي سياق منفصل، تخطط شركة ميتا” للكشف، لأول مرة، عن نتائج الاستثمار في معدات أجهزة الواقع المعزز والواقع الافتراضي (Reality Labs)، وهو استثمار سبق للشركة أن أعلنت من أنه سيؤدي إلى تحقيق أرباح بقيمة 10 مليارات دولار حتى عام 2021.

ووظفت الشركة مهندسين وشراء العديد من أستوديوهات ألعاب الواقع الافتراضيّ، في سعي إلى الدخول في عالم “الميتافيرس”، وهي فكرة مستقبلية واسعة عن العوالم الافتراضية المشتركة التي يمكن الوصول إليها عبر أجهزة مختلفة، والتي يراهن زوكربيرغ على أنّها ستكون بديلاً للإنترنت عبر الهاتف المحمول.

وقالت “ميتا” إنها تتوقع أن تنخفض الإيرادات غير الإعلانية خلال الربع الرابع السنوي، إذ أنه سيجري مقارنتها بشكل غير إيجابي مع “الإطلاق القوي” لسماعات الرأس (VR Quest 2) خلال موسم التسوق للأعياد من العام السابق.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...