Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

شركة أبل تطلق تحديثات لسد الثغرات الأمنية

شركة أبل

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلقت شركة أبل تحديثات جديدة، على الهواتف آيفون وآيباد وأجهزة الماك، لسد بعض الثغرات الأمنية.

وقالت شركة أبل إن الإصلاحات تأتي ضد الثغرات الأمنية التي قد تشكل خطورة عند زيارة مواقع الإنترنت المشبوهة أو المزيفة.

وأشارت بعض التقارير السابقة، إلى استغلال القراصنة لهذه الثغرات الأمنية بالفعل.

شركة أبل

وأضافت شركة أبل أن التحديثات الجديدة تعمل على سد الثغرات الأمنية في الهاتف الذكي

آيفون بدءا من الإصدار 6s وجميع موديلات الحاسوب اللوحي آيباد برو والموديل آيباد آير بدءا

من الجيل الثاني، وإصدار آيباد بدءا من الجيل الخامس، وجهاز آيباد ميني بدءا من الجيل الرابع

وكذلك أجهزة آيبود تاتش بدءا من الجيل السابع.

وسيتم تحديث نظام التشغيل إلى “آي أو إس 15.3.1” أو “آيباد أو إس 15.3.1” وسيتم تحديث أجهزة

الماك إلى الإصدار “ماك أو إس 12.2.1”.

وإذا لم يتم عرض تحديث نظام التشغيل “آي أو إس”، فإنه يتعين على المستخدم توصيل الهاتف

الذكي آيفون أو الحاسوب اللوحي آيباد بالشاحن وتنشيط شبكة الواي فاي WLAN، والنقر على

قائمة “الإعدادات عام تحديث البرامج”، ثم النقر على بند “تنزيل وتثبيت”.

وبالنسبة لأجهزة الماك فإنه يمكن تحديث نظام التشغيل في قائمة “إعدادات النظام تحديث البرامج”، ثم النقر على بند “التحديث الآن”.

تحسين الحماية

وأعلنت شركة أبل أيضا أنها تهدف إلى تحسين الحماية ضد عمليات التتبع والمراقبة غير المرغوب فيها بواسطة علامات Airtag، وتشكل هذه الميداليات الصغيرة مع أجهزة أبل ما يعرف بشبكة “Where is?”.

وبالتالي يمكن للمستخدم البحث عن الأشياء والأغراض المزودة بهذه العلامات، بدءا من الحقائب ووصولا إلى ميدالية المفاتيح، والعثور عليها عن طريق الشبكة.

ولكن يمكن إساءة استعمال علامات Airtag لأغراض التتبع والمراقبة، عندما يتم تركيبها سرا في الأغراض والأشياء الخاصة بالمستخدم، ومن أجل الحماية من عمليات التتبع والمراقبة غير المرغوب فيها فإن المستخدم سيتلقى تنبيها على شاشة الهاتف الذكي آيفون، إذا كانت هناك علامة Airtag خارجية تظهر باستمرار بالقرب من المستخدم، بالإضافة إلى قيام علامة Airtag بإصدار تنبيه صوتي بعد 24 ساعة على أقصى تقدير، إذا كانت موجودة بشكل دائم بالقرب من شخص لا يحمل معه هاتف آيفون.

وسوف تتضمن تهيئة علامة Airtag في المستقبل إشعارا بأن تتبع الأشخاص بدون موافقتهم سيعتبر جريمة يعاقب عليها القانون في الكثير من البلدان حول العالم، كما سيتم تحسين الإرشادات التحذيرية في المستقبل.

وأعلنت أبل أنها تعمل على تحديد موقع علامات Airtag بشكل أكثر دقة مع تحسين منطقية الإرشادات التحذيرية لهواتف آيفون، وربط الإرشادات التحذيرية لهواتف آيفون مع تشغيل التنبيه الصوتي لعلامة Airtag من أجل تحديد مواقعها بشكل أكثر دقة، علاوة على تغيير التنبيه الصوتي وزيادة شدة صوت التنبيه.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...