Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

شراكة في الشحن الجوي بين القطرية للشحن ونظيرتها الرواندية

الخطوط الجوية القطرية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن شركة الشحن القطرية توقيع اتفاقية شراكة مع نظيرتها الرواندية في قطاع النقل الجوي داخل أفريقيا.

وقال موقع “تايوان نيوز” إن الشراكة المرتقبة بين قطر ورواندا في قطاع النقل الجوي داخل أفريقيا ستحقق قفزة نوعية في المرحلة المقبلة داخل القارة السمراء.

وأوضح الموقع، أن العمل الثنائي بين شركة “القطرية للشحن” ونظيرتها الرواندية سيدشن دون أدنى شك حقبة جديدة في مجال الشحن الجوي داخل أفريقيا.

الشحن الجوي

وبين التقرير أن أهم العوامل القادرة على تحقيق هذا الهدف هو الخبرة الكبيرة التي باتت تتمتع بها الدوحة في قطاع النقل الجوي، بشقيه المتعلقين بالنقل العادي للمسافرين.

وكذلك الشحن الجوي ونقل مختلف البضائع، والسير بها من مطار إلى آخر وإيصالها مع الحفاظ على قيمتها ودون الإضرار بها أو تعريضها للتلف.

وكانت رواندا للطيران أطلقت بالشراكة مع الخطوط الجوية القطرية، في مايو الماضي. مركزاً أفريقياً جديداً للشحن يهدف إلى تعزيز التجارة داخل القارة وعبر الأسواق الخارجية.

في حين، تتماشى هذه المبادرة مع تطوير كيغالي لتصبح قوة شحن إقليمية لتعزيز الصادرات والواردات في جميع أنحاء أفريقيا. وتعزيز الروابط مع الأسواق الخارجية الرئيسية.

وشهدت هذه الشراكة تقديم القطرية لخدمات الطيران الدعم الاستشاري لشركة رواندا. للشحن الجوي للمساعدة في تحسين أدائها الناجح بالفعل في مناولة البضائع.

الخطوط الجوية

وفي سياق منفصل، سجلت قيمة أصول مجموعة الخطوط الجوية القطرية ارتفاعاً بواقع 1.26 مليار ريال. (346 مليون دولار)، على أساس سنوي.

وقال بيان لـ”الخطوط القطرية”، إن أصولها ارتفعت إلى 151.85 مليار ريال (41.71 مليار دولار). في السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2023، مقارنة مع مستوى بلغ 150.59 مليار ريال (41.36 مليار دولار) في السنة المالية السابقة.

كما حققت “الشركة القطرية لخدمات الطيران”، وهي شركة المناولة الأرضية التابعة للخطوط الجوية القطرية. نسبة كفاءة بلغت 99.31% من حيث الأداء والالتزام بالمواعيد خلال السنة المالية الماضية المنتهية في 31 مارس 2023، وتقديم خدماتها لأكثر من 35 مليون مسافر، وفق البيان.

وأوضح أن “القطرية” لخدمات الطيران “تتعامل مع أكثر من 57 مليون قطعة من الحقائب والأمتعة سنويا.

كما وحققت معدلاً منخفضاً من حيث خطأ المناولة بنسبة 0.72 لكل ألف مسافر. في حين تمكنت من إصدار أكثر من 166.000 وثيقة تحميل بنجاح”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...