Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

رغم تحذيرات بنوك عالمية.. العملات الرقمية تحظى باهتمام كبير

للعملات الرقمية

بكين- بزنس ريبورت الإخباري|| تحظى العملات الرقمية المشفرة باهتمام الكثيرين، رغم تحذيرات غالبية البنوك المركزية في العالم، من خطورتها الشديدة، نتيجة التقلب المستمرة في أسعارها.

وتعتبر عملة بتكوين الأكثر شهرة، كما أن اللاعبين الأساسيين في المجالات الاقتصادية قد بدأوا في الانتباه لهذه التقنية الهامة.

وقد أصبح مجال العملات الرقمية المشفرة أكثر جذبًا لعوام الناس. وحتى صغار المستثمرين والذين لا يمتلكون خلفية تقنية قد بدأوا في الاهتمام بالاستثمار في بتكوين وغيره من العملات المشفرة.

العملات الرقمية

وإحدى أهم الأدوات التي يحتاجها أي مستخدم للتعامل مع عملة بتكوين الرقمية وغيرها هي المحفظة. وكما يظهر من اسمها فمحافظ العملات الرقمية هي أدوات تستخدم في حفظ العملات لحمايتها وتسهيل الوصول إليها لاحقًا.

وتستخدم محافظ العملات الرقمية المشفرة في تخزين تلك العملات. ولا يمكن اعتبار العملات الرقمية بأنها أصل ملموس مثل النقود التي تحملها في جيبك.

بل أن تلك العملات ليست أكثر من بضع تعليمات برمجية مخزنة في شبكة البلوك تشين.

وتتكون كل عملة، وبتكوين مثالًا، من مجموعة من التعليمات البرمجية -أو الأكواد- المختلفة عن أي عملة أخرى.

ولهذا فكل عملة ضمن الشبكة هي مميزة بشكل افتراضي، وهذا من ناحية أخرى يسهل تتبعها.

وبناءً على ما سبق يمكنك أن تفهم الفكرة من محافظ العملات الرقمية. حيث أنها محفظة تسمح لك بالاحتفاظ بالتعليمات البرمجية الخاصة بعملاتك، أو المفاتيح المميزة لها.

وذلك حيث تقدم محافظ البتكوين تجربة استخدام سهلة أشبه بتطبيقات المصارف على الهواتف الذكية. ويمكن لأي شخص أن يتداول عملاته بسهولة شديدة في أي وقت.

طرق الاحتفاظ

ويشتري المستخدمون عادةً عملات بتكوين وإيثيريوم وغيرها عبر مواقع تقدم هذه الخدمة. والتي يمكن وصفها بأنها خدمة صرافة أو استبدال عملات. حيث يدفع المستخدم مبلغًا من المال بالدولار، اليورو، أو أي عملة واقعية في مقابل ما يكافئه من بتكوين أو إيثيريوم.

وبطبيعة الحال، عند شراء عملاتك الرقمية عبر هذه المنصات فهي تظل ضمن رصيدك على المنصة.

وتنقسم محافظ العملات الرقمية إلى نوعين. محافظ ساخنة، ومحافظ باردة.  وتعرف الأولى بهذا الاسم نظرًا لأنها مرتبطة بشبكة الإنترنت. وعادةً ما تأتي هذه المحافظ على شكل موقع أو تطبيق سهل الاستخدام.

أما المحافظ الباردة فهي المفصولة تمامًا عن الشبكة، وبالتالي فهي أكثر أمانًا. ويمكن أن تأتي هذه المحافظ على شكل تطبيقات للحاسب الشخصي أو على هيئة فيزيائية.

ومحافظ العملات المشفرة الفيزيائية هي النوعية الأكثر انتشارًا وأمانًا. وهي التي تأتي على شكل ذاكرة محمولة “فلاش ميموري” يمكن توصيلها بأجهزتك عبر منفذ USB. ويكون لكل محفظة رقم سري خاص بها يمنع الوصول لمحتواها إلا من أصحابها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...