Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

رعاية الطبية السعودية تستحوذ على مستشفى “المزمنة”

الشركة الوطنية للرعاية الطبية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| اشترت الشركة الوطنية للرعاية الطبية “رعاية السعودية”، شركة مستشفى الرعاية التخصصية المزمنة الطبية بنحو 193.22 مليون ريال.

وقالت شركة رعاية الطبية في بيان على “تداول”، إن الشركة المستهدفة بالاستحواذ هي شركة رعاية صحية. ويقع مركزها الرئيس في مدينة جدة وتقدم خدماتها من خلال مستشفى يقع في مدينة جدة على شارع حمزة شحاته في حي البغدادية الغربية.

في حين، أوضحت الشركة أن المستشفى يقدّم العديد من الخدمات الطبية ومنها الرعاية الطبية الشاملة والرعاية التمريضية طويلة الأمد ورعاية المسنين والرعاية التلطيفية وغيرها من الخدمات الطبية.

رعاية الطبية

وأضافت أنه سيتم دفع ثمن الصفقة من خلال مصادر شركة رعايـة الطبية الداخلية وتمويلات مصرفية.

وشركة مستشفى الرعاية التخصصية المزمنة الطبية هي شركة شخص واحد. وبلغت إيراداتها نحو 96.82 مليون ريال سعودي في 2022.

كما تهدف الصفقة إلى المساهمة في تحقيق الاستراتيجية الاستثمارية لرعاية من خلال التوسع في مجال الرعاية الصحية واستغلال فرص النمو في الأسواق ذات العلاقة.

من المتوقع أن يظهر الأثر المالي للصفقة فور إتمام الصفقة وانتقال ملكية الشركة المستهدفة للمشتري.

وأشارت إلى وجود أطراف ذو علاقة منهم المجموعة السعودية للرعاية الطبية. وذلك بصفتها البائع ومساهم كبير في المشتري.

كما ويمتلك البائع ما نسبته 49.20% من أسهم رأس مال المشتري وما نسبته 100% من حصص رأس مال الشركة المستهدفة.

في حين، تتمثل طبيعة المصلحة في كون أن البائع مساهم كبير في المشتري والمالك الوحيد في الشركة المستهدفة.

تمويل مرابحة

وفي بيان منفصل، أعلنت الشركة الوطنية للرعايـة الطبية عن الحصول على تمويل مرابحة طويلة الأجل متوافقة مع الشريعة الإسلامية من بنك الخليج الدولي بقيمة 350 مليون ريال.

كما وتتوزع مدة التمويل على قرض دوار بقيمة 100 مليون ريال يتجدد دوريا. وقرض طويل الأجل بقيمة 250 مليون ريال لمدة 10 سنوات مع فترة سماح مدتها سنة واحدة.

وتستهدف الشركة منه تمويل احتياجات رأس المال العامل للشركة ودعم استراتيجيتها من خلال عمليات الاستحواذ والتوسع.

وتعمل المملكة العربية السعودية على التوسع في الاستثمارات الطبية وتوليها اهتماما خاصاً خلال السنوات الأخيرة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...